الجيش يسيطر على قريتين في حلب

29-11-2015

الجيش يسيطر على قريتين في حلب

قال التلفزيون السوري أن الجيش سيطر على قريتي كصكيص وعاكولة ومناطق واسعة من الأراضي الزراعية، كما سيطر على أنفاق وتحصينات للمتشددين وإنه يطهر المناطق من الألغام التي زرعها تنظيم "داعش"، فيما قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون بجراح، اليوم السبت، جراء سقوط قذيفة هاون مصدرها مواقع المجموعات المسلحة في ريف العاصمة على حي باب توما في شرق دمشق، بحسب ما ذكر الاعلام الرسمي و"المرصد السوري لحقوق الإنسان".عناصر من الجيش السوري في ريف اللاذقية (إ ب أ)
وتقع القريتان كصكيص وعاكولة على بعد نحو 60 كيلومترًا إلى الشرق من حلب.
والطريق السريع الذي ذُكر في التقرير يمتد من جنوب شرقي عاكولة حتى الغرب من نهر الفرات. ويمر الطريق في منطقة الطبقة الواقعة تحت سيطرة "داعش" ليمتد إلى الرقة الواقعة على بعد 150 كيلومترًا من عاكولة.
وحققت قوات الحكومة السورية وحلفاؤها مكاسب أيضاً ضد "داعش" إلى الجنوب الشرقي من حمص.
وهي تشن أيضاً هجمات على مسلحي "داعش" في مناطق غرب سوريا. وسيطرت على أراض في محافظة اللاذقية الشمالية الغربية وإلى الجنوب من حلب، بينما خسرت أراضي في محافظة حماه.
وأضاف التلفزيون السوري، اليوم السبت، إن الجيش انتزع أراضي من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"- "داعش"، في حلب بما في ذلك كيلومترات من الطريق السريع الذي يربط المدينة في الرقة معقل التنظيم.
والمناطق التي قال التلفزيون إن الجيش سيطر عليها تقع شرقي كويرس، وهي قاعدة جوية انتزعت من تنظيم "داعش" في العاشر من تشرين الثاني في واحد من هجمات عدة شنها الجيش السوري بدعم من الضربات الجوية الروسية والقوى المؤازرة.
من جهة ثانية، قال الجيش السوري، اليوم السبت، إن تركيا زادت في الفترة الأخيرة إمدادات السلاح والذخيرة والعتاد لمن وصفهم بالإرهابيين في سوريا.
وقال بيان صدر عن قيادة الجيش السوري، إن الأسلحة سلمت في شحنات تدعي تركيا أنها مساعدات إنسانية.
وأضاف البيان أيضاً أن تركيا أطلقت عدة قذائف مورتر باتجاه مواقع للجيش السوري مساء أمس الجمعة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...