موقع تركي: نظام أردوغان زاد من مبيعاته لشاحنات نقل النفط بشكل كبير بعد استيلاء تنظيم “داعش” الإرهابي على حقول نفط في سورية

28-11-2015

موقع تركي: نظام أردوغان زاد من مبيعاته لشاحنات نقل النفط بشكل كبير بعد استيلاء تنظيم “داعش” الإرهابي على حقول نفط في سورية

كشف موقع أولوصال قناة التركي أن مبيعات نظام أردوغان من شاحنات نقل النفط ازدادت بشكل ملحوظ عقب استيلاء تنظيم “داعش” الإرهابي على آبار النفط في سورية.

وأوضح الموقع أن معطيات مؤسسة الإحصاء التركية أكدت بيع آلاف ناقلات النفط عبر المعابر الحدودية التي تسيطر عليها المجموعات الإرهابية مقدرة قيمتها بـ 7 ملايين و135 ألف دولار منذ عام 2013 وحتى الآن.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي تبنى في شباط الماضي قرارا بمنع شراء النفط من تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وشدد على مسؤولية الدول في منع مواطنيها أو أي هيئات وكيانات على أراضيها من شراء النفط من هذه التنظيمات وعلى ضرورة اتخاذ إجراءات لمنع تجارة النفط غير المشروعة مع المناطق الخاضعة لسيطرة هذه التنظيمات الإرهابية.

وأشار الموقع التركي إلى أن نظام أردوغان حقق رقما قياسيا في بيع ناقلات النفط عبر المعابر الحدودية التي يسيطر عليها الإرهابيون خلال عام 2015 حيث تؤكد معطيات مؤسسة الإحصاء التركية أن حجم المبيعات وصل إلى 3 ملايين و180 ألف دولار خلال العام الحالي.

وتأتي هذه الأرقام الرسمية التركية لتؤكد ما سبق وأشارت إليه تصريحات مسؤولين دوليين وتقارير إعلامية حول قيام نظام أردوغان بالمتاجرة بالنفط السوري المسروق من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أعلن اليوم أن “لدى موسكو معلومات محددة عن ارتباط نجل الرئيس التركي رجب أردوغان بتجارة النفط” بينما تشير تقارير إعلامية إلى أن بلال أردوغان على علاقة وطيدة بتنظيم “داعش” الإرهابي وأنه المسؤول عن تجارة النفط معه.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...