محاصرة «داعش» داخل الرمادي

27-11-2015

محاصرة «داعش» داخل الرمادي

قال مسؤولون عراقيون وضابط بالجيش، أمس، إن القوات العراقية قطعت آخر خط إمداد لتنظيم «داعش» إلى مدينة الرمادي غرب العراق، حين سيطرت على جسر فلسطين.
وتعني السيطرة على جسر فلسطين، الذي يقع على نهر الفرات في شمال غرب الرمادي، أن القوات العراقية باتت تطوق المدينة. وستتحرك الآن للسيطرة على المدينة.
وقال صباح النعماني، المتحدث باسم قوات مكافحة الإرهاب التي نشرت في الجانب الغربي من الجسر إلى جانب قوات الشرطة الاتحادية، إن الجسر بات الآن تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل، مضيفاً أن «القوات تحكم الخناق حول تنظيم الدولة الإسلامية».
وقال عقيد في الجيش من الفرقة التاسعة في الجانب الشرقي من جسر فلسطين إن أحدث تقدم تم بمساعدة ضربات جوية مكثّفة من التحالف، الذي تقوده الولايات المتحدة، وإن فرق إبطال مفعول المتفجرات تستعد لتطهير الطريق. وأضاف «هذا التقدم بالغ الأهمية». وتابع «لا يمكن لداعش بعد الآن نقل أي أسلحة أو أغذية أو معدات عبر النهر مثلما كانوا يفعلون في السابق».
وأكد المتحدث باسم وزارة الدفاع تحسين إبراهيم أنه تمت استعادة الجسر وعزل مقاتلي «داعش» داخل الرمادي عن معقلهم الذي يقع إلى الغرب في محافظة الأنبار وسوريا.
الى ذلك، أعلنت مصادر عراقية مقتل 13 عنصراً من «داعش»، وما يسمى «بوالي» تلعفر في الموصل.

(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...