اعتصام في الجوادية احتجاجاً على مناهج «الإدارة الذاتية» المؤدلجة

09-11-2015

اعتصام في الجوادية احتجاجاً على مناهج «الإدارة الذاتية» المؤدلجة

نظم المجلس المحلي التابع لـ«المجلس الوطني الكردي» في بلدة الجوادية بمحافظة الحسكة، اعتصاماً احتجاجاً على إصدار الإدارة الذاتية «مناهج دراسية مؤدلجة» بداية هذا العام الدراسي الحالي.
وأفاد المدعو حسن عثمان (من ريف الجوادية)، حسب موقع «الحل السوري» المعارض، بأن «قوات الأسايش» (الشرطة التابعة للإدارة الذاتية ذات الأغلبية الكردية) قامت بإغلاق الطرقات في وجه المعتصمين، الذين كانوا بصدد التوجه نحو الشارع العام، مؤكداً أن «الأسايش» حاولت تفريقهم دون جدوى، وأنه حدثت حالات اعتقال لبعض الشبان خلال الاعتصام.
بدوره، أكد عضو الأمانة العامة في المجلس فادي مرعي أن هذه الخطوات تأتي استكمالاً للخطوات السابقة التي أقرتها الأمانة وكان أولها رفع عريضة مرفقة بتواقيع إلى المنظمات الدولية، وإقامة الندوات في جميع المجالس المحلية.
ولفت مرعي إلى أن هذا الاعتصام كان إشارة إلى تزايد استجابة الشارع الكردي لتحرك المجلس السلمي ضد المناهج المفروضة، وأنه كان هناك تجاوب من جميع مكونات الشعب، مشدداً على أنهم سيستمرون دون تردد.
يشار إلى أن المجالس المحلية التابعة للمجلس الوطني الكردي، كانت قد نظمت عدة اعتصامات في عدة مدن بمحافظة الحسكة، ضد ما يصفونه بـ«إصدار حزب الاتحاد الديمقراطي لمناهج مؤدلجة».

المصدر: الوطن+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...