تونس: مقتل جنديين وإصابة 4 في اشتباك مع "إرهابيين"

13-10-2015

تونس: مقتل جنديين وإصابة 4 في اشتباك مع "إرهابيين"

 أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم الاثنين، مقتل جنديين وإصابة أربعة في مواجهات مع "ارهابيين" في جبل سمامة في ولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، المقدم بلحسن الوسلاتي، لـ"فرانس برس"، لقد "استشهد جنديان وأصيب أربعة آخرون مساء الاثنين خلال تبادل لاطلاق النار مع ارهابيين في جبل سمامة".
وأوضح أن مسلحين فتحوا النار على وحدة من الجيش كانت تقوم بعملية تمشيط في الجبل بحثًا عن راعي أغنام خطفه "ارهابيون" مساء الأحد، ثم جرى تبادل لاطلاق النار بين الجانبين فقتل جنديان وأصيب أربعة آخرون.
وأفاد مصدر أمني مراسل "فرانس برس"، في القصرين بأن "إرهابيين اختطفوا مساء الأحد نجيب القاسمي (37 عامًا) عندما كان يرعى اغنامه في جبل سمامة"، موضحاً أن الراعي متزوج وأب لطفلين ويقطن منطقة سيدي حراث المتاخمة لجبل سمامة.
ويقع جبل سمامة قرب جبل الشعانبي (أعلى قمة) الذي تتحصن فيه "كتيبة عقبة بن نافع" الجماعة الجهادية الرئيسية في تونس والمرتبطة بتنظيم "القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".
وبعد الاطاحة مطلع العام 2011 بنظام الرئيس زين العابدين بن علي، خططت الكتيبة التي تحمل اسم القائد العسكري المسلم الذي فتح تونس، لتحويل هذا البلد الى "أول امارة اسلامية في شمال افريقيا" وفق السلطات التونسية.
ومنذ نهاية العام 2012، قتل عشرات من عناصر الأمن والجيش في انفجار ألغام وكمائن وهجمات نسبتها السلطات الى كتيبة عقبة بن نافع.

(أ ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...