"داعش" يعدم ثلاثة آشوريين في الحسكة

08-10-2015

"داعش" يعدم ثلاثة آشوريين في الحسكة

نشر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"-"داعش" شريطاً مصوّراً يظهر فيه إعدام ثلاثة من المخطوفين الآشـوريين لديه والبالغ عددهم 187 مدنياً معظمهم نساء وأطفال.
وقالت "الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان، إن التنظيم "أعدم كلاً من الدكتور عبد المسيح نويا وآشـور إبراهام من بلدة تل جزيرة، وبسام ميشائيل من بلدة تل شميرام بإطلاق النار على رؤوسهم من الخلف، صبيحة عيد الأضحى الماضي"، مشيرة إلى أن "داعش" نشر الفيديو متأخراً لأسباب مجهولة.
ودانت "الشبكة" هذه الجريمة المروّعة التي ارتكبها التنظيم في حقّ المخطوفين الآشوريين الأبرياء، "الذين لا علاقة لهم بالحرب الأهلية الدائرة في البلاد منذ أعوام لأنهم لم يكونوا يوماً جزءاً منها"، محمّلة القوى الكبرى في المجتمع الدولي مسؤولية ترك ملف الأزمة السورية "يغرق في مستنقع الاقتتال الداخلي ليستولد المزيد من العنف والتطرّف والإرهاب بعد أربع سنوات من السفك المتواصل لدماء الأبرياء".
ورأت أن هذه الجريمة الإرهابية هي "وصمة عار جديدة على جبين الأسرة الدولية التي عجزت حتى اللحظة عن القضاء على آفتي الإرهاب والاستبداد اللتان تفتكان بالبلاد، عبر فرض حلّ أممي على جميع الأطراف المتقاتلة، تحت الفصل السابع، لوقف الحرب المجنونة التي تشهدها البلاد من أربعة أعوام، والتي أغرقت المنطقة والعالم بتداعياتها".


 ("موقع السفير")

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...