موسكو تذخّر المقاتلات السورية بصواريخ حديثة وأنباء عن عمليات برية وشيكة بريف حمص واللاذقية

08-10-2015

موسكو تذخّر المقاتلات السورية بصواريخ حديثة وأنباء عن عمليات برية وشيكة بريف حمص واللاذقية

معلومات جديدة تقول أن القوات الجوية الروسية العاملة في سورية بدأت "تذخّر" المقاتلات السورية بأنواع جديدة ومركزة من القنابل والصواريخ الحديثة بما يسمح لضربات تلك المقاتلات في اختراق الانفاق وتدميرها على عمق عدة أمتار تحت الأرض. حصل ذلك عبر غارات نفذتها مقاتلات الميغ السورية على أنفاق لحركة أحرار الشام في ريف اللاذقية بالقرب من بلدة سلمى.

المعلومات المتوفرة أيضاً تتحدث عن قرب عمليات برية نوعية جديدة ستشنها القوات السورية على الأرض في كل من ريف حمص وريف اللاذقية على ضوء نتائج الغارات الروسية ـ السورية هناك وما حققته من أضرار كبيرة في البنية القتالية للتنظيمات المسلحة المتمركزة في هذين الريفين.

وحسب ذات المعلومات فإن التحضيرات اللوجستية للعمليتين البريتين تجري بوتيرة عالية وعلى الأغلب ستحملان مفاجئات على مستوى نوعية عدد من الأسلحة البرية المستخدَمة من قبل وحدات الجيش السوري حصلت عليها مؤخراً في سياق الدعم العسكري الذي وصل من الحليفة موسكو خلال الأسابيع الماضية مثل الدبابات والراجمات الحديثة ومنصات الصواريخ الفعالة والموجهة، العمليتان ستكونان مترافقتين مع غارات مكثفة لسلاح الجو السوري والروسي.

 

كامل صقر:القدس العربي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...