نحو 2.4 مليار ليرة تكلفة الأمبيرات في حلب شهرياً

07-10-2015

نحو 2.4 مليار ليرة تكلفة الأمبيرات في حلب شهرياً

بيَّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية والتموين في حلب، رشيد غباش، أنَّ عدد المحولات الكهربائية في مدينة حلب بلغ 1200 مولدة كهرباء، تستهلك يومياً 140 ألف ليتر من المازوت.

وأوضح غباش، أن ارتفاع سعر الأمبير ووصوله إلى 1000 ليرة أسبوعياً، سببه عدم توافر مادة المازوت، وغلاء أسعاره في السوق السوداء، وفي حال تم تأمين حاجة المولدات البالغة 14 طلباً من المازوت يومياً، فإن سعر الأمبير سوف ينخفض بما يناسب المواطنين.

وأشار غباش، أنه بعملية حسابية بسيطة فإن 1200 مولدة تنتج وسطياً 600 ألف أمبير أسبوعياً، وخلال شهر يصبح الإنتاج 2.4 مليون أمبير، وإذا كان سعر الأمبير 1000 ليرة، فإن تكلفة ذلك على سكان حلب 2.4 مليار ليرة.

وقال غباش: “إنَّ تكلفة الأمبيرات في حلب كبيرة، ويجب إيجاد حل سريع وجذري لذلك، لأنَّ الأمبيرات أصبحت حاجة أساسية في حياة المواطن في حلب، لايمكن الاستغناء عنها”.

وكانت، “لجنة المحروقات الفرعية” بحلب، وافقت في أيار الماضي، على زيادة مخصصات مولّدات الأمبيرات الكهربائية، لتصبح 50%، بدلاً من 30%، مع التأكيد على ضرورة مراقبة التزامها بالتسعيرة المحددة، لافتةً إلى ضرورة قيام أصحاب المولدات بالمساهمة بإنارة الشوارع العامة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...