تدمير مقرات قيادة و20 عربة مصفحة لتنظيم داعش الإرهابي في تدمر وحلب

06-10-2015

تدمير مقرات قيادة و20 عربة مصفحة لتنظيم داعش الإرهابي في تدمر وحلب

أعلن مصدر عسكري عن تنفيذ طلعات جوية جديدة للطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية على مواقع وأهداف لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في مدينة تدمر وريف حلب الشرقي.
وقال المصدر إن القوات الجوية الروسية بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذت غارات جوية دقيقة على مجموعة أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة دير حافر ومدينة الباب في محافظة حلب.
واضاف المصدر إن الغارات على منطقة دير حافر ومدينة الباب أسفرت عن تدمير مقرات لقادة تنظيم داعش الإرهابي.
وينتشر في ريف حلب الشرقي الممتد باتجاه مدينة الرقة إرهابيون تكفيريون أغلبهم مرتزقة من جنسيات أجنبية تسللوا عبر الحدود التركية والعراقية ويرتكبون أعمال القتل والتدمير والتهجير بحق الأهالي.
وأشار المصدر العسكري إلى أن الضربات الجوية على مواقع تنظيم داعش في مدينة تدمر "أسفرت عن تدمير 20 عربة مصفحة و3 مستودعات ذخيرة و3 منصات صواريخ".
وتأتي الضربات الجوية وهي الأولى التي ينفذها الطيران الروسي منذ بدء غاراته على مواقع داعش الأربعاء الماضي تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا لمواجهة الإرهاب الدولي بعد يومين من تفجير التنظيم التكفيري قوس النصر الاثري الشهير في المدينة المدرجة على قائمة منظمة يونيسكو للتراث العالمي.
ودمر التنظيم في آب معبدي بعل شمين وبل الاثريين في المدينة القديمة اضافة الى تدميره في تموز تمثال اسد اللات الشهير الذي يعود تاريخه إلى القرن الأول قبل الميلاد.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...