ضبط مواد مخدرة ومنحفة مهربة بـ88 مليون ليرة سورية

06-10-2015

ضبط مواد مخدرة ومنحفة مهربة بـ88 مليون ليرة سورية

ضبطت مديرية مكافحة التهريب سيارة في محافظة ريف دمشق محملة بمواد أولية تدخل في صناعة الأدوية ذات صفة مخدرة، تصل قيمها إلى 47 مليون ليرة سورية. وقد أحيل المخالفون موجوداً إلى القضاء المختص، إذ تم استيفاء الغرامات المترتبة عليها التي بلغت 212 مليون ليرة سورية.
وتفيد المعلومات بأن المديرية قامت أيضاً بضبط مستودع لمواد تركية مهربة (شامبو- صابون- ألبسة- فوط ومحارم..) تم دخولها إلى الأسواق المحلية بصورة غير نظامية، من دون خضوعها لأي نوع من الفحوصات في مخابر وزارة الصحة للتأكد من صلاحيتها للاستخدام البشري، بلغت قيمتها نحو 41 مليون ليرة سورية بغرامة إجمالية وصلت إلى 143.4 مليون ليرة سورية، كما تم إحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولاً.
وتم ضبط متممات غذائية (منحفات) دخلت القطر بصورة غير شرعية ومن دون أن يتم إجراء أي تحاليل وفحوصات مخبرية لضمان استخدامها بشرياً لدى مخابر وزارة الصحة بقيمة 6.6 ملايين ليرة سورية. وبلغ مجموع غراماتها بقيمة 32.3 مليون ليرة سورية، كما تم إحالة المخالفين إلى القضاء المختص أصولاً.
وتبيّن إحصائيات من مديرية مكافحة التهريب أن عدد القضايا التي تم تحقيقها من 1/7/ 2015 ولغاية 30/9/2015 بلغ 25 قضية، تجاوزت غراماتها 457 مليون ليرة سورية. وقد تم إجراء تسوية لـ15 قضية منها إضافة إلى قضيتين قيد التحقيق وقضية قيد الملاحقة وقضية تستكمل ثبوتياتها، لمواد مهربة ضمت ألبسة ودهانات وأفران غاز وأجهزة كهربائية ولوازم طبية وبطاريات ومواد مخدرة وحليباً وأحذية ومواد تجميل وتجهيزات كهربائية ومتممات غذائية وخرزاً وسيارة ملحقات ألبسة.

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...