الهلال الأحمر الليبي يعثر على جثث 95 مهاجراً على الأقل جرفتها الأمواج إلى الشاطئ

05-10-2015

الهلال الأحمر الليبي يعثر على جثث 95 مهاجراً على الأقل جرفتها الأمواج إلى الشاطئ

عثر عناصر من الهلال الأحمر الليبي على جثث 95 مهاجراً على الأقل جرفتها الأمواج إلى الشاطئ خلال الخمسة ايام الماضية. وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر الليبي، محمد المصراتي، الأحد إن عناصر من الهلال الأحمر عثروا على 85 جثة بالقرب من العاصمة طرابلس و10 جثث أخرى بالقرب من مدينة سبراطة، التي تشكل نقطة انطلاق رئيسية لزوارق المهربين المتوجهة إلى أوروبا.

وأشار المصراتي إلى أن معظم الجثث تعود لأفارقة، وأن الجهود لا تزال مستمرة بحثا عن المزيد منها. وفي وقت سابق، انتشل متطوعون جثث 183 مهاجرا من شواطئ مدينة زوارة الليبية عقب انقلاب قارب مهاجرين كان يقل 450 شخصا، الشهر الماضي.

وأفادت تقارير اخبارية بأن 197 شخصا فقط تمكنوا من النجاة، ليصل بذلك عدد المفقودين إلى 70 في غرق قارب مكتظ بالمهاجرين قبالة مدينة زوارة الساحلية الليبية الخميس 27 آب/اغسطس. بالمقابل، تمكن حرس السواحل في طرابلس من إنقاذ 123 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية من بينهم 10 نساء وطفل رضيع.

وتعطل قارب كان يستقله المهاجرون على بعد 10 أميال قبالة شواطئ منطقة القره بولي‬. وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن أكثر من 2600 لاجئ لقوا حتفهم عام 2015 حتى الآن في المسار المركزي للبحر الأبيض المتوسط الذي يضم ليبيا، حيث استفاد المهربون من الفوضى التي تجتاح البلاد.

روسيا اليوم

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...