العراق: "داعش" يعدم 70 شخصاً من عشيرة البونمر

05-10-2015

العراق: "داعش" يعدم 70 شخصاً من عشيرة البونمر

أعلن شيخ عشيرة البونمر نعيم الكعود، اليوم الاثنين، قيام تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"-"داعش"، بإعدام 70 شخصاً من أبناء عشيرته بعدما خطفهم شمال الرمادي، مطالباًًرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بحماية أهل الأنبار من بطش التنظيم والإسراع بتحرير المحافظة.
وقال الكعود، في بيان، إن "تنظيم داعش الإرهابي قام، مساء الأحد، باختطاف وإعدام 70 شخصاً من أبناء عشيرة البونمر في منطقة الثرثار شمال الرمادي"، موضحاً أن "التنظيم اختطفهم من نفس المنطقة وقام بإعدامهم فيها".
وأضاف الكعود أن "الذين أُعدموا مدنيون وهم أباء وإخوة لمنتسبين إلى الجيش والشرطة والصحوة، ومقاتلي العشيرة المتصدّين لتنظيم داعش في بروانة التابعة لحديثة"، لافتاً الإنتباه إلى أن "داعش قام بإعدامهم جميعاً رمياً بالرصاص".
وطالب شيخ عشيرة البونمر رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ"حماية أهل الانبار من بطش داعش والإسراع بتحرير المحافظة من تلك العصابات الإجرامية والإرهابية، تخوّفاً من حدوث مجزرة أخرى".
يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها تنظيم "داعش" بإعدام العشرات من أبناء العشيرة في الأنبار، إذ سبق وأعدم العشرات في نهاية العام 2014 على يد التنظيم، والعشرات أيضاً مطلع العام 2015 في مناطق متفرّقة من الأنبار، بحسب شيخ العشيرة نعيم الكعود.


 ("السومرية")

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...