تدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وعشرات العربات للتنظيمات الإرهابية في ‫‏اللاذقية‬ و ‏إدلب‬ و‏حمص‬

05-10-2015

تدمير مقرات قيادة ومستودعات أسلحة وعشرات العربات للتنظيمات الإرهابية في ‫‏اللاذقية‬ و ‏إدلب‬ و‏حمص‬

أكد مصدر عسكري تدمير عدد من مستودعات الأسلحة والذخيرة وعشرات العربات التابعة للتنظيمات الإرهابية التكفيرية خلال ضربات جوية نفذها اليوم الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية على مواقع الإرهابيين في حمص واللاذقية وإدلب.
وقال المصدر إن "القوات الجوية لروسيا الاتحادية بالتعاون مع القوات الجوية السورية نفذت سلسلة ضربات جوية دقيقة على مجموعة أهداف لتنظيم داعش الإرهابي أدت إلى تدمير مستودع أسلحة في تلبيسة ومقر اتصالات في ريف حمص".
وأضاف المصدر إن الضربات الجوية "أسفرت عن تدمير معسكر تدريب ومنصة اطلاق صواريخ غراد ومستودع ذخيرة في جسر الشغور وقاعدة مدفعية ومستودع ذخيرة و30 آلية بينها عربات مصفحة فى منطقة الغابات بريف إدلب".
وأشار المصدر إلى أن الضربات طالت "أوكارا للتنظيمات الإرهابية في قرى بيت زيفا والدرة والريحانية بريف اللاذقية أسفرت عن تدمير مقر قيادة وعدة سيارات وآليات ومقتل من فيها من إرهابيين".
وتأتي الضربات الجوية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم داعش حيث أسفرت الطلعات الجوية أمس عن تدمير معسكر تدريب في كسلاجوك ومعامل لتصنيع المتفجرات والاحزمة الناسفة و3 مستودعات اسلحة وذخيرة وعتاد حربي و4 مقرات قيادة بشكل كامل في جسر الشغور ومركز تدريب ومستودع ذخيرة في محيط مدينة الطبقة بمحافظة الرقة.
إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تنفيذ الطائرات الحربية الروسية /سو34/ و/سو24 أم/ و/سو25/ 25 طلعة خلال الساعات ال24 الماضية ووجهت ضربات إلى 9 مواقع تابعة لتنظيم داعش في سورية.
وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة سبوتنيك الروسية أن الطيران الروسي "شن 6 غارات على قاعدة يستخدمها الإرهابيون في ريف إدلب ودمر 30 آلية هناك إضافة إلى تدمير موقع للمدفعية يستخدمه الإرهابيون في جسر الشغور".
وذكرت الوزارة في بيانها ان الطيران الحربي الروسي نفذ غارات على 3 مواقع لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة حمص ما أدى إلى "تدمير مستودعين للذخائر تابعين للإرهابيين".
وأوضحت الوزارة ان المقاتلات الروسية "قصفت مركز قيادة تابعا لتنظيم داعش الإرهابي في ضواحي الرستن ما أدى إلى تدميره بالكامل نتيجة الإصابة المباشرة وذلك في إطار ضربات نفذتها على 9 مواقع في المنطقة".
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ايغور كليموف أكد أمس أن القوات الجوية الروسية تستعمل صواريخ موجهة بالليزر عالية الدقة في غاراتها على مواقع الإرهابيين في سورية موضحا أن الصواريخ المستعملة "موجهة وتحتوي على روءوس ليزرية وعند اطلاق الصاروخ يحدد الطيار الهدف بأشعة الليزر ويمكنه مواصلة المناورة".
وأرسلت روسيا الاتحادية طائراتها الحربية الى سورية بناء على طلب من الدولة السورية قبل أن يبدأ الطيران الحربي الروسي الاربعاء الماضي طلعاته الجوية ضد مواقع التنظيمات الإرهابية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...