شرطة أردوغان تقتل شابين وتوقف مراسل وكالة دوغان للأنباء

04-10-2015

شرطة أردوغان تقتل شابين وتوقف مراسل وكالة دوغان للأنباء

قتل شابان تركيان برصاص الشرطة التركية في مدينة نصيبين ومحافظة شبرق فيما اوقفت سلطات أردوغان مراسل صحيفة دوغان للأنباء.

وذكرت صحيفة طرف التركية أمس أن الشرطة التركية أطلقت النار على شخص يدعى شاهين طوران في الـ 27 من عمره في مدينة نصيبين جنوب شرق تركيا وهو على متن دراجة نارية مشيرة إلى أن المواطنين لم يتمكنوا من الوصول الى جثته حيث توفي في مكان الحادث على الفور.

بدورها قالت صحيفة افرنسل إن شابا يدعى حاج لقمان بيرليك قتل أيضا برصاص عناصر من شرطة العمليات الخاصة التركية في محافظة شيرناق ليلة أمس.

وحسب شهود عيان فإن عناصر الشرطة اقتربوا من الشاب المصاب وأطلقوا النار عليه مجددا ما أدى إلى مقتله على الفور.

وكان قد قتل فتى تركي برصاص شرطة نظام أردوغان يوم الثلاثاء الماضي في مدينة بيسميل التابعة لمحافظة دياربكر بشرق تركيا كما قتلت فتاة في التاسعة من عمرها وأصيب 5 آخرون بجروح إثر إلقاء الشرطة قنبلة على منزل في المدينة.

يشار إلى أن جمعية حقوق الإنسان التركية أكدت في الأول من الشهر الجاري مقتل أكثر من 93 مواطنا تركيا بينهم 21 طفلا وفتى خلال شهرين ونصف الشهر منذ بدء قوات الأمن التركية شن هجمات في 21 تموز الماضي شرق وجنوب شرق تركيا داحضة ادعاء رئيس حكومة حزب العدالة والتنمية أحمد داود أغلو حول عدم سقوط مدنيين خلال تلك العمليات.

من جهة أخرى أوقفت شرطة أردوغان مراسل صحيفة دوغان للأنباء صباح اليوم أثناء تغطيته زيارة رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وذكرت صحيفة سوزجو أن شرطة أردوغان حاولت سحب سيارة البث المباشر التابعة لوكالة دوغان للأنباء بذريعة عرقلة السير بينما نشب نقاش بين الشرطة وفريق البث المباشر وعلى خلفيته أوقف المراسل الصحفي محمد يلدريم بذريعة مقاومة الشرطة وتم اقتياده إلى مركز للشرطة.

وكانت شرطة أردوغان أوقفت ليلة أول أمس الصحفي التركي أحمد هكان الذي تعرض لاعتداء من قبل أربعة أشخاص ثلاثة منهم أعضاء في حزب العدالة والتنمية.

يذكر أن سلسلة تقارير إعلامية كشفت فضائح الفساد التى تورطت فيها الحكومة التركية وشخصيات مقربة من أردوغان وبينهم ابنه بلال إضافة إلى تورط رأس النظام التركي في دعم الإرهاب وإرسال شاحنات محملة بالأسلحة إلى سورية والهيمنة على القضاء وتقييد الإعلام والاعتقالات التي طالت صحفيين ومدعين عامين ورجال شرطة شاركوا في كشف فضائح أردوغان.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...