بوشكوف: الجيش السوري هو القوة الوحيدة التي تحارب تنظيم داعش

02-10-2015

بوشكوف: الجيش السوري هو القوة الوحيدة التي تحارب تنظيم داعش

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي اليكسي بوشكوف أن الجيش السوري هو القوة العسكرية الوحيدة التي تحارب تنظيم داعش الإرهابي على الأرض بعد صموده لأربع سنوات.

وقال بوشكوف في حديث لإذاعة /اوروب 1/ الفرنسية اليوم “على مدى أربع سنوات صمدت الحكومة السورية وهي اليوم القوة العسكرية الوحيدة على الأرض التي تقاتل تنظيم داعش” لافتا إلى أن غارات الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لم تكن مجدية بالقدر الكافي مضيفا “التكثيف هو المهم.. الائتلاف الأميركي تظاهر بقصف داعش لمدة سنة وليس هناك نتيجة وإن قمتم بذلك بشكل أكثر فاعلية فاعتقد أن النتائج ستظهر” حيث ينبغي الانتقال إلى مرحلة جديدة في مكافحة الإرهاب في سورية وهذا ما تقوم به روسيا في سورية متوقعا أن تستمر الغارات الجوية على التنظيم الإرهابي من ثلاثة إلى أربعة أشهر وأن تتصاعد وتيرتها.

ولفت بوشكوف إلى أن “80 بالمئة من العمليات للائتلاف بقيادة أميركية لم تحقق نتيجة أو أنها لم تقصف فيما حققت 20بالمئة فقط من تلك العمليات نتيجة”.

وشدد بوشكوف على أولوية القضاء على تنظيم داعش الإرهابي و شله وبعدها يتم البحث بمعالجة الأوضاع في سورية وقال إن مشروع عقد مؤتمر دولي بمشاركة الرئيس بشار الأسد وايران ستكون عندها فكرة منطقية.

وحمل بوشكوف الغرب ودول المنطقة جزءا من مسؤولية الفوضى التي تشهدها المنطقة بسبب دعمها للتنظيمات الارهابية في سورية وقال إن “دول الشرق الأوسط وبقدر جزئي دول الغرب التي دعمت التمرد المسلح هي أيضا مسؤولة عن هذا الوضع”.

ورفض بوشكوف الاتهامات الغربية بأن الطائرات الروسية لا تعطي الأولوية لضرب تنظيم داعش الإرهابي أو لا تقتصر عليه وقال “إن الهدف الرئيسي هو تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار بوشكوف إلى أن القوات الروسية لن تقوم بعملية برية في سورية .
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف أمس الأنباء عن سقوط ضحايا بين المدنيين في سورية جراء الغارات الروسية بأنها حرب إعلامية لافتا إلى أن هذه الأنباء استبقت بدء الغارات الروسية .

كما أكد بوتين أن القوات الجوية الروسية ستنفذ خطواتها في الأطر المحددة بدقة وهي ستدعم الجيش السوري فقط في كفاحه الشرعي ضد التنظيمات الإرهابية تحديدا وسيكون هذا الدعم جويا فقط دون مشاركة في عمليات برية كما سيقتصر مثل هذا الدعم من ناحية الزمن على فترة قيام الجيش السوري بعمليات هجومية .

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...