تركيا: تمديد العدوان على سوريا والعراق

04-09-2015

تركيا: تمديد العدوان على سوريا والعراق

مدّد البرلمان التركي، أمس، لمدة عام مذكرة تسمح بتدخل الجيش التركي في أراضي العراق وسوريا، حيث تشن أنقرة حملة على تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» - «داعش» وعناصر «حزب العمال الكردستاني».
وكانت المذكرة الأصلية تنتهي في الثاني من تشرين الأول. وتم التصويت على تمديدها بسهولة بفضل أصوات «حزب العدالة والتنمية» وحزبين معارضين. ولم يعارض التمديد إلا «حزب الشعوب الديموقراطي» المعارض والمؤيد للأكراد.
وكان النواب الأتراك صوّتوا العام الماضي على نص تقدم به «حزب العدالة والتنمية» يُمنح بمقتضاه الجيش الحق في شن عمليات عسكرية في الأراضي السورية والعراقية.
وتركيا التي كانت مترددة جداً في محاربة «داعش» الذي يحتل مناطق واسعة من العراق وسوريا، غيّرت موقفها اثر عملية انتحارية في جنوب البلاد قتل فيها 33 شابا من أنصار القضية الكردية ونسبت إلى التنظيم التكفيري.
وشنت تركيا في نهاية تموز «حربا على الإرهاب» ضد المسلحين الأكراد في العراق وعلى الأراضي الــتركية، وبدرجة اقل على تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا. وبدأت تشارك في الآونة الأخــيرة في الغــارات الجوية على مواقع «داعش» في سوريا إلى جانب تحالف دولي بقيادة واشنطن.


 (ا ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...