غرق 11 سورياً كانوا في طريقهم إلى اليونان

02-09-2015

غرق 11 سورياً كانوا في طريقهم إلى اليونان

لقي 11 لاجئاَ سورياً حتفهم ، اليوم الأربعاء، بعد غرق قاربين كانا يقلانهم من جنوب غربي تركيا في اتجاه جزيرة كوس اليوناني، بحسب ما نقلت وكالة "دوغان" التركية.
وأفادت "دوغان" بأن قارباً يحمل 16 مهاجراً سورياً، غرق بعدما غادر منطقة أكيارلار في شبه جزيرة بودروم، ولقي سبعة أشخاص حتفهم، مشيرة إلى أنه جرى إنقاذ أربعة أشخاص وأن خفر السواحل يبحث عن خمسة مفقودين.
من ناحية أخرى، غرق قارب يقل ستة سوريين بعدما غادر أكيارلار في نفس الطريق، وغرق ثلاثة أطفال وامرأة ونجا شخصان تمكنا من الوصول إلى الشاطئ وهما يرتديان سترتي نجاة.
ووصل عشرات الآلاف من السوريين الفارين من الصراع في بلادهم إلى ساحل بحر إيجة في تركيا، خلال فصل الصيف الحالي لركوب قوارب تنقلهم إلى اليونان بوابتهم إلى دول الإتحاد الأوروبي.
وتقدر وكالات الإغاثة أنه خلال الشهر المنصرم، قطع نحو ألفي شخص يومياً رحلة العبور القصيرة إلى الجزر الشرقية اليونانية على متن زوارق مطاطية.
وقال خفر السواحل اليوناني إن سفينة تقل نحو 1800 مهاجر ولاجئ آتية من إحدى الجزر، وصلت إلى ميناء بيريوس قرب أثينا مساء الثلاثاء.
ويحاول أيضا الآلاف وأغلبهم أفارقة، الوصول إلى أوروبا بالزوارق من ليبيا إلى إيطاليا. وقالت "المفوضية السامية لشؤون اللاجئين" إنه جرى انتشال أربع جثث من البحر المتوسط الثلاثاء، وإنقاذ 781 مهاجراً معظمهم من نيجيريا وساحل العاج والسنغال.
وقالت المفوضية إن أكثر من 2500 شخص لقوا حتفهم حتى الآن هذا العام وهم يحاولون عبور البحر المتوسط.


(رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...