تركيا: طائرات حربية تقصف مواقعاً لـ"الكردستاني"

02-09-2015

تركيا: طائرات حربية تقصف مواقعاً لـ"الكردستاني"

قصفت طائرات حربية تركية من طراز "إف-16" مواقع تابعة لحزب "العمال الكردستاني" جنوب شرقي تركيا، اليوم الأربعاء، وذلك بعد مقتل جندي تركي في المنطقة على أيدي مسلحين، بحسب ما أعلنت القوات المسلحة التركية.
وقالت هيئة الأركان العامة التركية على موقعها على الإنترنت، إن "مقاتلي حزب العمال الكردستاني فتحوا النار صباح اليوم على القوات التي كانت تمشط طريقاً في حي شمس الدين في إقليم هكاري قرب الحدود مع إيران والعراق"، مشيرة إلى أن الإشتباكات "أسفرت عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين نقلا جواً إلى المستشفى".
ودمرت طائرتا "إف-16" بعد ذلك مواقع لحزب "العمال الكردستاني"، في المنطقة التي تنشط فيها أيضاً طوافات هجومية وطائرات من دون طيار وتعزيزات عسكرية.
وتندلع الإشتباكات يومياً بين القوات التركية ومقاتلي "الكردستاني"، الذين توجد لهم قواعد في جبال شمال العراق المجاور، منذ انهيار وقف اطلاق النار بين الجانبين الشهر الماضي، الأمر الذي يلقي بظلاله على مفاوضات السلام.
وقتل نحو 70 من أفراد قوات الأمن التركية منذ أن استأنف حزب "العمال الكردستاني" هجماته في مطلع تموز، وذكرت وكالة "أنباء الأناضول" إن أكثر من 900 من مقاتلي الحزب قتلوا جنوب شرقي تركيا وفي العراق منذ 22 تموز الماضي.


 (رويترز)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...