القوات المصرية تقضي على عدد من الإرهابيين خلال عمليات أمنية بشمال سيناء

02-09-2015

القوات المصرية تقضي على عدد من الإرهابيين خلال عمليات أمنية بشمال سيناء

أعلن مصدر أمني مصري أن قوات مصرية متخصصة بمكافحة الإرهاب تمكنت من إحباط عمليات تفجير إرهابية خلال ملاحقة وحصار مجموعات مسلحة وقتلت عددا منهم واعتقلت آخرين شمال سيناء.

ولفت المصدر الأمني المصري في بيان مساء أمس إلى تفجير القوى الامنية عبوات ناسفة تم الكشف عن زرعها على طريقها.

كما واصلت القوى الأمنية إغلاق محيط مديرية أمن شمال سيناء ومبنى ديوان عام المحافظة والمقرات الأمنية وسجن العريش ومحكمة شمال سيناء ومقر النيابات وقسم المرور وكل أقسام الشرطة وكذلك مجلس المدينة وسنترال العريش الرئيسي ومنعت السيارات من المرور بالشوارع المجاورة لهذه المقرات إضافة إلى إغلاقها الشوارع بالرمال والمتاريس الحديدية.

وأشار شهود عيان إلى سماع دوي انفجارات جنوب العريش وفى مناطق متفرقة من الشيخ زويد ورفح إلى جانب أصوات طلقات نارية من أسلحة آلية ثقيلة ومتوسطة من مراكز أمنية.

في سياق متصل تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة من القبض على خلية إخوانية إرهابية في العمرانية متورطة بعمليات استهداف سيارات رجال الشرطة بعد إشعالهم النار فيها والتسبب في إصابة 3 من القوات خلال مسيراتهم بعد إطلاقهم الرصاص واستهداف عدد من شركات الاتصالات بالعمرانية والهرم وضبطت عتادا وأسلحة بحوزتهم .

واعترف الإرهابيون بتكوينهم الخلية لاستهداف رجال الشرطة والسيارات والمنشآت العامة وباستغلالهم المظاهرات للتعدي على أجهزة الأمن.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية تمكنت في وقت سابق اليوم من اعتقال 21 إرهابيا ينتمون لتنظيم الإخوان خلال الحملات الأمنية نفذتها في عدد من المناطق الأمنية.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...