القوات العراقية تحكم سيطرتها على صحراء الجزيرة في الأنبار وتواصل تقدمها بالرمادي

03-08-2015

القوات العراقية تحكم سيطرتها على صحراء الجزيرة في الأنبار وتواصل تقدمها بالرمادي

قضت القوات المسلحة العراقية اليوم على12 إرهابيا من تنظيم “داعش” وتعاملت مع ثلاثة معابر ملغومة وفككت47عبوة ناسفة وذلك في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

ونقلت شبكة الاعلام العراقي عن مركز الاعلام الحربي قوله في بيان اليوم أن “قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من قتل 7 إرهابيين وتفجير 3 معابر وتفكيك8 منازل و47 عبوة مختلفة الأحجام في محور حصيبة بالانبار”.

وأشار البيان إلى أن قوات الشرطة تمكنت ايضا من قتل إرهابيين اثنين يقودان دراجة نارية احدهما يحمل رشاشا حاولا اختراق حاجز الصد للقوات الأمنية في المحور الشرقي لمدينة الرمادي في الأنبار.

إلى ذلك أعلنت قوات الحشد الشعبي اليوم مقتل3 متزعمين لتنظيم “داعش” الإرهابي في مناطق الانبار وبيجي في صلاح الدين.

وقال فريق الإعلام الحربي التابع للحشد الشعبي..إن” الإرهابيين القتلى هم الإرهابي ابو ليلى الحلبوسي متزعم تنظيم “داعش” في منطقة الحلابسة والإرهابي أبو سيف الانصاري متزعم تنظيم “داعش” في حصيبة الشرقية في الانبار والارهابي ابو غزوان المغربي متزعم تنظيم “داعش” في منطقة البو جواري غرب بيجي في صلاح الدين”.

وكانت القوات المسلحة العراقية تمكنت اليوم من إحكام سيطرتها التامة على صحراء الجزيرة فى محافظة الانبار غرب العراق وقطع الطرق البرية بين عصابات “داعش” الإرهابية في مدينة الرمادى مع الأراضي السورية وتحقيق تقدم جديد فى تحرير الاحياء السكنية في المدينة والقضاء على 79 ارهابيا من عصابات “داعش” الارهابية.

من جهة أخرى أعلنت ادارة مطار بغداد الدولي عن القاء القبض على أحد إرهابيي عصابات “داعش” داخل طائرة في المطار كانت ستتوجه إلى مدينة أربيل شمال العراق.

وقالت إدارة المطار في بيان لها إن “جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من القاء القبض على الارهابي المدعو “محمد حماد الخليفاوي “وابنه داخل مطار بغداد الدولي بعد تمكنهما من النفاذ بمساعدة أحد الضباط العاملين في المطار”.

ولفت البيان إلى أن جهاز مكافحة الارهاب تمكن من القاء القبض على الضابط ايضا.

وفي سياق متصل أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم اليوم أن ما ارتكبه الارهابيون من تدمير وسبي وقتل ضد المواطنين العراقيين في منطقة سنجار شمال البلاد يؤكد معاداة هذا التنظيم الدموي لكل القيم السماوية والدينية.

وقال معصوم في بيان رئاسي في الذكرى السنوية الاولى لاجتياح تنظيم “داعش” الإرهابي قضاء سنجار أن “جرائم الإرهابيين ضد سكان هذه المنطقة وسواها من المناطق التي انتهكت عصابات داعش حرماتها ومقدساتها وعاثت فيها تدميرا وسبيا وقتلا ومقابر جماعية وما تسببت به من اضطرار ملايين المواطنين على النزوح من ديارهم تؤكد معاداة هذا التنظيم الدموي لكل القيم السماوية والدينية وافتقاره لأدنى المبادئ الأخلاقية والانسانية”.

ونوه معصوم بصمود وتضحيات المواطنين العراقيين في قضاء سنجار واستبسالهم من أجل تحرير منطقتهم موءكدا ضرورة تعزيز قوة القوات العراقية بما يدعمها ويوفر لها أسباب المنعة والنصر المحتم والقريب وكذلك مضاعفة الجهود الانسانية الوطنية والدولية لتخفيف المحنة القاسية التي يعيشها المواطنون النازحون الى حين عودتهم بخير وأمان.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...