بعد 4 سنوات.."BBC" تصادق على رواية الإعلام الرسمي السوري "إنهم يتعاطون المخدرات"

03-08-2015

بعد 4 سنوات.."BBC" تصادق على رواية الإعلام الرسمي السوري "إنهم يتعاطون المخدرات"

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) تقريراً مقتضباً، كشفت فيه عن "سرّ شجاعة الجهاديين" الذين يقاتلون في سوريا. "السرّ" الذي كثيراً ما تحدّث عنه الإعلام الرسميّ السوري، حظي أخيراً بـ"تصديق" الهيئة البريطانية، التي أعلنت أنه يكمن في الحبوب المخدّرة، "الكبتاغون".

وقالت "بي بي سي" أن حبوب "الكابتغون" المخدرة تشكّل مادة ضرورية للجماعات المتشددة في سوريا، إذ يتعاطاها المقاتلون بشكل دائم لتساعدهم على القتال لفترات طويلة "دون خوف أو تعب".

يذكر أن الإعلام الرسمي السوري، تحدّث خلال سنوات الحرب التي دخلت عامها الخامس، عن ضبط عناصر الجيش العربي السوري لمستودعات مليئة بالمادة المخدرة، عند استعادتهم لمناطق سيطر عليها مقاتلو "المعارضة".

وأشار الإعلام السوري، في مناسباتٍ عديدة، إلى أن تلك الحبوب تستخدم من قبل قادة الفصائل المتشددة المقاتلة في سوريا، وداعميهم الخارجيين، في دفع عناصر تلك الفصائل إلى الإقدام على تنفيذ عملياتٍ انتحارية، وغيرها من الهجمات التي كان واضحاً فيها أن أولئك العناصر قد تعرّضوا للتخدير.
 
وفي المقابل، عمدت القنوات الإعلامية المتعاطفة مع "المعارضة" على تكذيب تلك التقارير، ومحاولة تقديمها على أنها مادةٌ للسخرية، مستشهدةً في ذلك بمقاطع "فكاهية" للتقليل من شأن استخدام "الكبتاغون" في الحرب "الجهادية" المعلنة ضد سوريا.

من جهتها، أوضحت "بي بي سي" أن هذه الحبوب المخدّرة تشكّل مصدر دخل مادي كبير تشتري بها هذه الجماعات ما تحتاجه من أسلحة لتمويل عملياتها العسكرية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...