الجيش يتقدم في سهل الغاب.. ويحكم سيطرته على محطة زيزون ومرج الزهور

02-08-2015

الجيش يتقدم في سهل الغاب.. ويحكم سيطرته على محطة زيزون ومرج الزهور

تمكن الجيش العربي السوري من بسط سيطرته الكاملة على محطة زيزون الحرارية في سهل الغاب، ومرج الزهور في ريف إدلب، وذلك خلال هجوم معاكس شنه على المجموعات الإرهابية التي سيطرت خلال الأيام القليلة الماضية على بعض التلال والمواقع في سهل الغاب. وفي التفاصيل حقق الجيش صباح أمس، تقدماً كبيراً في جميع محاور القتال في منطقة الغاب. وخاض، حتى ساعة إعداد هذه المادة، اشتباكات ضارية مع المجموعات الإرهابية، التي أصلاها طيرانه الحربي ناراً حامية أيضاً، فأوقع العديد من أفرادها صرعى وجرحى. ونقلت وكالة الأنباء «سانا» عن مصدر عسكري أن الجيش أحكم السيطرة بشكل كامل على محطة زيزون الحرارية في ريف حماة الشمالي الغربي المتاخم لريف إدلب، موضحاً أن «وحدات من الجيش قضت على بؤر الإرهابيين الذين تسللوا في وقت سابق إلى المحطة الحرارية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم».
وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش مشطت جميع مرافق وأقسام المحطة وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون فيها قبل سقوط أغلبهم قتلى واندحار الباقين باتجاه ريف إدلب. ولفت إلى أن وحدات الجيش تقوم بملاحقة فلول الإرهابيين ودك أوكارهم وتجمعاتهم في المنطقة. وبحسب ما قال مصدر عسكري ، فقد ترافقت عمليات الجيش في محيط محطة زيزون مع تنفيذ الطيران الحربي أكثر من (50) غارة على أهداف ومواقع الإرهابيين المتمركزين بمحيط المحطة. وجاء هذا الإنجاز بعد يوم من استعادة الجيش السيطرة الكاملة على قريتي الزيادية وزيزون بعد القضاء على آخر بؤر التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت لواء «جيش الفتح» فيهما. وبين مصدر عسكري أن ما يسمى «جيش الفتح»، أعلن النفير في صفوف عناصره ونقل جميع قواته إلى جبهة الغاب بعد الهزائم الكبيرة التي مني بها على يد الجيش. واستعاد الجيش السيطرة على بلدتي، خربة الناقوس والمنصورة وتل واسط الإستراتيجية، بعد اشتباكات ضارية سقط خلالها العشرات من الإرهابيين قتلى. وكانت المجموعات الإرهابية قد أعلنت مدينة السقيلبية منطقة عسكرية رداً على انتصارات الجيش وتقدمه. لكن الجيش ردَّ على هذا التهديد بقصف منصات صواريخ الإرهابيين وتجمعات لهم ومواقعهم في قلعة المضيق.
وفي هذا السياق استهدف الطيران الحربي تجمعاً لـ«جبهة النصرة» في قلعة المضيق، ما أدى إلى مقتل العشرات من أفرادها، عرف منهم متزعم المجموعة «أبو الدردار».
في ريف إدلب أحكمت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على مرج الزهور بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي، حسبما نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري.

محمد أحمد خبازي

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...