بوغدانوف: مجلس الأمن سيدعم مقترحات دي ميستورا

01-08-2015

بوغدانوف: مجلس الأمن سيدعم مقترحات دي ميستورا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أمس الأول، أن مجلس الأمن الدولي سيتخذ قراراً في الأيام المقبلة يدعم فيه اقتراحات المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بشأن التسوية في سوريا.
وقال بوغدانوف إن «الجولة المقبلة من مشاورات موسكو بشأن التسوية السورية يمكن أن تعقد قبل نهاية أيلول المقبل». وأشار إلى أن «روسيا والولايات المتحدة ودي ميستورا قد يشاركون في هذه المشاورات، وأنها يمكن أن تجري في مكان آخر غير موسكو».
وأضاف» نحن لا نستبعد أن تكون هذه المشاورات (موسكو 3)، ولكن قد تكون جزءاً من عملية أوسع نطاقاً، وربما بمشاركة روسيا وأميركا، وبطبيعة الحال، نحن ندعم المشاركة الفعّالة للأمم المتحدة في مثل هذه الاتصالات ممثلة بدي ميستورا ونائبه، ومن المرجّح أن تجري المشاورات قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، أي قبل نهاية أيلول».
وقال بوغدانوف «نحن نتابع باهتمام جهود دي ميستورا. صدر تقرير له وتمت مناقشته في مجلس الأمن، وكذلك ألقى الأمين العام بان كي مون كلمة بهذا الشأن. نعتقد أن الأيام المقبلة ستشهد بطريقة أو بأخرى دعما مناسبا من قبل مجلس الأمن لنشاط دي مستورا».
من جانب آخر، أعلن بوغدانوف أن لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأميركي جون كيري بشأن التسوية السورية سيتم الثلاثاء المقبل في الدوحة، و «من الممكن أن تنضم السعودية إلى المحادثات الروسية - الأميركية».


 «نوفوستي»، «سبوتنيك»

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...