مقتل وإصابة عشرات اليمنيين جراء قصف طيران نظام “آل سعود” والدول المتحالفة معه

31-07-2015

مقتل وإصابة عشرات اليمنيين جراء قصف طيران نظام “آل سعود” والدول المتحالفة معه

قتل واصيب عشرات اليمنيين معظمهم من المدنيين جراء مواصلة الطيران الحربي التابع لنظام/ال سعود/ والدول المتحالفة معه أمس استهدافه للاحياء السكنية والبنى التحتية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مناطق متفرقة في اليمن.

وقال مصدر أمني مسؤول لوكالة الانباء اليمنية سبأ: إن “طيران العدوان السعودي شن أربع غارات على الاحياء السكنية بمدينة حرض وثلاث غارات اخرى على مثلث عاهم بمحافظة حجة ما أسفر عن مقتل واصابة العشرات من المدنيين معظمهم من الاطفال والنساء”.

وفي محافظة صعدة شن طيران نظام “آل سعود” أكثر من ست غارات جوية على مناطق في مديريتي/حيدان والظاهر/ ما اسفر عن مقتل واصابة عدد من المواطنين كما قصف السد القديم وجبل هيلان ومعسكر كوفل بمحافظة مأرب.

من جهة أخرى قال مصدر عسكري بوزارة الدفاع اليمينة: إن”قوات الجيش واللجان الشعبية التابعة لحركة انصار الله اليمنية أحبطت أمس محاولة لعناصر تنظيم القاعدة الارهابي ومرتزقة العدوان السعودي للتقدم باتجاه نقطة العلم بعدن وكبدتهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد” مشيرا إلى أن الجيش واللجان الشعبية ومعهم كل الشرفاء من أبناء اليمن بالمرصاد لعناصر الشر والإرهاب ومرتزقة “العدوان السعودي” دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وفي سياق مواز تمكنت وحدات من الجيش واللجان الشعبية في اليمن مجددا من اقتحام موقع الرديف العسكري السعودي بجيزان ودمرت عددا من الياته ودشمه العسكرية وذلك ردا على قصف طيران نظام آل سعود” والدول المتحالفة معه.

وقال المصدر العسكري ذاته: إن “عملية الاقتحام بدأت بإمطار الجيش واللجان الشعبية للموقع بالأسلحة الرشاشة والصاروخية واعقبها إعطاب وتدمير الآليات والدشم العسكرية” مشيرا إلى أن الجنود السعوديين لاذوا بالفرار تاركين خلفهم بعض العتاد العسكري.

يذكر أن موقع الرديف العسكري تم اقتحامه سابقاً من قبل الجيش واللجان الشعبية وقصفه بعدد كبير من القذائف المدفعية والصاروخية.

من جهة أخرى دعا المشاركون في اللقاء العلمائي الموسع الذي نظمته رابطة علماء اليمن أمس بصنعاء بعنوان /علماء يمن الايمان في مواجهة البغي والعدوان/كل فئات الشعب اليمني إلى الاصطفاف بصبر وثبات والترفع عن الخلافات لمواجهة “العدوان السعودي الغاشم” مشددين على تحريم التعاون مع”المتعدين والغزاة” بأي شكل من الاشكال.

وطالب علماء اليمن في بيان ختامي للقائهم الموسع كل من أيد “العدوان السعودي” إلى مراجعة حساباتهم ومواقفهم والرجوع إلى جادة الصواب كما دعوا علماء الامة العربية والاسلامية لإدانة “العدوان والسعي لإيقاف الحرب الظالمة” موجهين “التحية للجيش واللجان الشعبية اليمنية لدورهما في صد العدوان والدفاع عن سيادة وكرامة الوطن”.

وأدان البيان “الصمت المخزي والمريب” للمجتمع الدولي و”تواطؤ” الامم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان التي اثبتت تبعيتها العمياء لمشاريع قوى الاستكبار العالمي داعيا ما يسمى بـ “دول التحالف وعلى رأسها مملكة آل سعود” إلى “وقف العدوان ورفع الحصار عن اليمن الميمون”.

وأكد علماء اليمن في ختام بيانهم “حق الشعب اليمني في اتخاذ كافة الاجراءات المناسبة والمشروعة لدفع العدوان ودرئه” كما اهابوا بكل أبناء الشعب اليمني إلى “أخذ الحيطة والحذر والحفاظ على الامن والتعاون مع الجهات المختصة في ردع كل من يريد زعزعة الامن والاستقرار وعدم الاستماع إلى حملات التضليل الاعلامي التي تقوم بها ابواق العدوان والتاثر بها”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...