سيناء: إصابة 18 مجنّداً وتمديد حالة الطوارئ

27-07-2015

سيناء: إصابة 18 مجنّداً وتمديد حالة الطوارئ

مددت مصر حالة الطوارئ في قسم من شمال سيناء المضطربة، بما يشمل المنطقة الحدودية مع غزة، لثلاثة اشهر اضافية بسبب «الظروف الامنية الخطيرة» في المنطقة التي تشهد هجمات شبه يومية ضد قوات الامن.
واصيب 18 شرطيا مصريا على الاقل، يوم امس، بعبوة ناسفة استهدفت حافلة مدنية كانوا يستقلونها اثناء توجههم لقضاء اجازتهم في منطقة الخلفاء الراشدين على اطراف مدينة العريش.
وقال مسؤول امني ان التفجير تم عن بعد، مشيرا الى ان قوات الامن عطلت قنبلة اخرى عثر عليها في موقع الانفجار كانت تستهدف على الارجح قوات الامن والمسعفين فور وصولهم لموقع الهجوم.
وتبنى الفرع المصري لتنظيم «الدولة الاسلامية» الهجوم الذي قال انه رد «على تمديد حالة الطوارئ» في منطقة العريش.
وقال فرع التنظيم الذي بات يطلق على نفسه اسم «ولاية سيناء» في بيان تناقلته مواقع مقربة منه: «تمكن جند الخلافة من تفجير حافلة ذات حمولة كبيرة تقل عددا كبيرا من شرطة الردة بعد استهدافها بعبوة ناسفة بالقرب من النيابة العسكرية على شارع البحر منطقة الخلفاء الراشدين في مدينة العريش ما ادى الى هلاك واصابة عشرات المرتدين».
واصدر رئيس الوزراء المصري ابراهيم محلب قرار تمديد حالة الطوارئ بتفويض من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسبما نشر في الجريدة الرسمية في وقت متأخر من مساء امس الاول.
وهذا التمديد هو الثالث لحالة الطوارئ منذ فرضها للمرة الاولى في تشرين الاول الماضي في شمال سيناء معقل الجماعات الجهادية المسلحة التي تقاتل قوات الامن بشكل متواصل منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في تموز العام 2013.
وصدر القرار الحكومي بتمديد حالة الطوارئ نظرا «للظروف الامنية الخطيرة التي تمر بها محافظة شمال سيناء» وذلك «في المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مرورا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة، وغربا من غرب العريش حتى جبل الحلال وشمالا من غرب العريش مارا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح... لمدة ثلاثة اشهر».
ويشمل القرار «حظر التجول في المنطقة المحددة من الساعة السابعة مساء حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي»، لكن حظر التجول سيكون مخففا في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء ليسري من منتصف الليل حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي».

(ا ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...