البابا يوجه نداء للإفراج عن الأب دالوليو المخطوف من داعش

27-07-2015

البابا يوجه نداء للإفراج عن الأب دالوليو المخطوف من داعش

وجه البابا فرنسيس أمس نداء للإفراج عن الكاهن اليسوعي الإيطالي الأب باولو دالوليو، الذي خطفه تنظيم داعش الإرهابي في مدينة الرقة قبل سنتين.
وخلال صلاة التبشير في حاضرة الفاتيكان، طالب فرنسيس «السلطات المحلية والدولية بتجديد التزامها» للإفراج عن جميع الرهائن.
من جهة أخرى، سجل الحبر الأعظم في حضور آلاف الأشخاص الذين احتشدوا بساحة القديس بطرس، أيضاً اسمه عبر لوحته الإلكترونية للمشاركة في الأيام العالمية للشبيبة التي ستقام العام المقبل في بولندا. وقال البابا الذي كان محاطاً بشابين «بفضل هذه اللوحة الإلكترونية، سجلت اسمي للمشاركة بصفتي زائراً عادياً»، موضحاً أنه أول من سجل اسمه. وستقام الدورة 31 للأيام العالمية للشبيبة صيف 2016 في كراكوفيا. وأقيمت الدورة السابقة في 2013 في ريو دو جانيرو بعيد انتخاب البابا فرنسيس.
بدوره جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي دعوته لوقف الحرب الإرهابية على سورية وبعض دول المنطقة. ومن مقره الصيفي بالديمان في لبنان، قال الراعي خلال عظة قداس الأحد بكنيسة الصرح البطريركي: «إننا نصلي من أجل إيقاف الحرب على سورية والعراق وفلسطين واليمن وغيرها من البلدان في المنطقة العربية وإيجاد الحلول السلمية للنزاعات والعمل الجاد من أجل إحلال السلام فيها»، معرباً عن أمله في أن تنتصر هذه الدول على الحروب الخارجية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...