مصر: تأجيل محاكمة مرشد "الإخوان" و104 متهمين

22-07-2015

مصر: تأجيل محاكمة مرشد "الإخوان" و104 متهمين

قررت محكمة جنايات الإسماعيلية، في القاهرة، برئاسة المستشار سعيد عابدين، اليوم الثلاثاء، تأجيل محاكمة محمد بديع، المرشد العام لـ"جماعة الإخوان المسلمين" و104 متهمين أخرين، في القضية المعروفة اعلاميًا بـ"أحداث الإسماعيلية" لجلسة 19 آب المقبل.
ومن بين المتهمين فى القضية عضو مكتب الإرشاد محمد طه وهدان، ومسؤول المكتب الإداري للإخوان في الإسماعيلية صبري خلف الله.
واستمعت هيئة المحكمة لشهود الإثبات فى القضية، بعدما أمر رئيس المحكمة بإخلاء قاعة المحاكمة من وسائل الإعلام المختلفة، لحين الانتهاء من سماع الشهود.
وطالب دفاع المتهمين بتأجيل المحاكمة، لغياب متهمين عن الحضور، على الرغم من حضور خبراء الأدلة الجنائية، وشهود الإثبات، ورفضت هيئة المحكمة، وفضت أحراز القضية، والتى كانت عبارة عن بندقية آلية وطلقات، وفوارغ طلقات، خاصة بأحد المتهمين بالقضية.
وتعود أحداث القضية رقم 3313 لسنة 2014، جنايات قسم ثالث الإسماعيلية، والمقيدة برقم 862 لسنة 2014 جنايات كلي الإسماعيلية، إلى الخامس من تموز من العام 2013، عندما تمكن عدد كبير من مؤيدى "الرئيس المخلوع محمد مرسي، من السيطرة على محيط مبنى ديوان عام المحافظة، ورفع صور مرسي، وأعلنوا الاعتصام أمام المبنى، لحين عودة الرئيس الاسلامي، وذلك عصر ذلك اليوم.
وفى مساء اليوم نفسه حضرت قوات من الشرطة، لفض اعتصام مؤيدي مرسي، فوقعت مناوشات واشتباكات بين الطرفين، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، من بينهم شخصان من جماعة الإخوان، وشخص تواجد فى موقع الأحداث، وإصابة آخرين، وألقت قوات الشرطة القبض على عشرات المعتصمين.
وكان المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، المستشار هشام حمدي، قد أحال القضية في أيلول الماضي إلى محكمة الجنايات، ووجه إلى المتهمين من الأول حتى الرابع والثلاثين، تهمة "تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية، وتعريض السلم العام للخطر، والاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة، والقتل والتأثير على رجال السلطة العامة فى أداء أعمالهم بالقوة".
وعقدت المحكمة 5 جلسات في محكمة جنايات الإسماعيلية، بمجمع المحاكم، قبل أن يتم نقلها لمعهد أمناء الشرطة في القاهرة، للصعوبة الأمنية فى إحضار مرشد الإخوان وعدد من المتهمين من محبسهم في العاصمة إلى الإسماعيلية.
وبديع هو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان، وتولى منصبه في 16 كانون الثاني 2010، خلفاً لمهدي عاكف، وبديع أستاذ في علم الأمراض بكلية الطب البيطري في جامعة بني سويف (وسط)، وتم القبض عليه في آب الماضي.
من جهة ثانية، أخلت الأجهزة الأمنية في محافظة القلوبية سبيل، عبد الله، نجل الرئيس المخلوع محمد مرسي، بعد أن قضى عاماً داخل السجن، كعقوبة مقررة عليه، جراء توجيه تهمة "تعاطي المخدرات" له من قبل السلطات المصرية.
وتم الإفراج عن عبد الله من محكمة "بنها الابتدائية" بعد قضاء مدة العقوبة، كما تم التأكد من عدم اتهامه في أي قضايا أخرى.

المصدر: الأناضول

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...