تونس: مقتل خمسة مسلّحين خلال مداهمات

10-07-2015

تونس: مقتل خمسة مسلّحين خلال مداهمات

قُتل خمسة مسلّحين متشدّدين أثناء مداهمات وتبادل لإطلاق النار في منطقة القطار في ولاية قصفة جنوبي البلاد.
وتأتي العملية الأمنية في إطار تشديد الإجراءات الأمنية، التي اتخذتها السلطات التونسية بعد الهجوم على منتجع في مدينة سوسة الساحلية الذي أوقع 38 قتيلاً، بينهم 30 بريطانيا.
وذكرت السلطات التونسية أن نحو 100 ألف جندي يعملون على توفير الأمن في البلاد بعد هجوم سوسة، مشيرة إلى أنها نفّذت 734 حملة أمنية منذ الهجوم، أسفرت عن إيقاف 127 شخصاً يُشتبه في انتمائهم لجماعات إرهابية.
وأعلن وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش أن حكومته ستسعى لإقناع بريطانيا بالعدول عن دعوتها لرعاياها بمغادرة تونس إثر الاعتداء الدامي الأخير.
وصرح البكوش أن السلطات تتفهم ردّ فعل بريطانيا لكنها ستُحاول إقناعها تدريجياً لعلها "تعود عن قرارها"، مضيفاً أنه "لا يمكننا لومهم في الظرف الراهن لكننا لن نتوقف عند هذا الحد، بل سنتواصل معهم ومع الشركاء الاوروبيين حتى لا يتم اتخاذ مثل هذه الاجراءات".
وكانت وزارة الخارجية البريطانية اوصت البريطانيين الخميس بمغادرة تونس وبعدم السفر الى هذا البلد لغير الضرورة، معتبرة ان التدابير التونسية الحالية غير كافية امام "التهديدات الارهابية القوية".
وأوضح رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد أمام البرلمان ليل الخميس الجمعة أن بلاده "قامت بواجبها" لحماية "المنشآت البريطانية"، مضيفاً أن "هذا واجبنا كحكومة وكدولة لحماية كل مصالح البلدان الموجودة في تونس".
وفي غضون ذلك، أكدت السلطات التونسية أن الحاجز الترابي، الذي تقرّر إنشاؤه على الحدود مع ليبيا، سيمتد على مسافة 186 كيلومتر بين معبري رأس جدير والذهيبة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...