إكمال السيطرة النارية على الزبداني وقطع كل خطوط إمداد الجماعات المسلحة فيها والجيش السوري يصد هجمات للمسلحين في درعا وريفها ويفشل هجوم المسلحين في حي الزهراء غرب حلب

07-07-2015

إكمال السيطرة النارية على الزبداني وقطع كل خطوط إمداد الجماعات المسلحة فيها والجيش السوري يصد هجمات للمسلحين في درعا وريفها ويفشل هجوم المسلحين في حي الزهراء غرب حلب

يواصل مجاهدو المقاومة والجيش السوري الاطباق على مدينة الزبداني الاستراتيجية القريبة من الحدود اللبنانية والمجاورة لطريق دمشق - بيروت الدولية.
وتمكن الجيش السوري والمقاومة من اكمال السيطرة النارية بشكل كامل على هذه المدينة وقطع كل خطوط إمداد الجماعات المسلحة التي قامت بحَسَبِ المرصدِ المعارِضِ بمحاولةِ هجومٍ مضادٍ تمَّ إحباطُها.
وبذلك تخسر المجموعات المسلحة معقلا مهماً، كان يشكل خاصرة رخوة لأمن العاصمة السورية.

- من جهة أخرى يصد الجيش السوري هجماتٍ عدة للمجموعات المسلحة منذ فجر اليوم، بدأت مع قيام المسلحين بالتسلل تحت غطاء مدفعي باتجاه محاور طريق السد، وبلدة النعيمة، والمخابرات الجوية، ومخيم النازحين والقصر العدلي في مدينة درعا وريفها ، بحسب ما افادت مصادر.
ودارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة أسفرت عن وقوع اعداد كبيرة من المسلحين قتلى وجرحى.
كما قام سلاح المدفعية وراجمات الصواريخ في الجيش، بدك مواقع وتحركات المسلحين، وأفشل الجنود كافة محاولات التقدم، وكذلك محاولات إخلاء القتلى والجرحى في محاور المواجهة. 

- وفي في حي الزهراء غرب حلب أكدت مصادر  أن الجيش السوري أفشل هجوم المسلحين بقيادة "جبهة النصرة"وكبدهم خسائر فادحة.
وذكرت المصادر أن وتيرة الاشتباكات في الحي خفت، والاشتباكات تقتصر حول مجموعة المسلحين المحاصرة من قبل الجيش لجهة مبنى أمن الدولة "سابقاً" قرب دوار المالية في الحي.
وكان الجيش السوري أوقع أفراد مجموعة من جبهة النصرة في كمين محكم في مبنى أمن الدولة. ودارت اشتباكات عنيفة مع المجموعة المحاصرة، التي وجهّت نداءات استغاثة للمؤازرة من بقية الفصائل، لكن طلبها لم يلق استجابة، وسط اشتباكات عنيفة في محيط مبنى المخابرات الجوية في الجهة الشمالية الغربية لحي جمعية الزهراء.
ودمر الجيش السوري مستودعا للذخيرة لجبهة النصرة في الجهة الشمالية الغربية للحي، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين.
كما أحبط الجيش السوري هجوما بآلية مفخخة يقودها انتحاري من جبهة النصرة في الحي نفسه، حيث تم تفجير الآلية في مناطق سيطرة المسلحين قبل وصولها الى الهدف.

المصدر: المنار+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...