مقتل 124 يمنياً وإصابة العشرات بغارات لطيران نظام آل سعود على عدة محافظات

07-07-2015

مقتل 124 يمنياً وإصابة العشرات بغارات لطيران نظام آل سعود على عدة محافظات

قتل 124 يمنيا بينهم نساء وأطفال وأصيب العشرات جراء غارات لطائرات نظام آل سعود على مناطق عدة في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال مصدر أمني مسؤول لوكالة الانباء اليمنية سبأ ” إن /63/مواطنا بينهم نساء وأطفال استشهدوا وجرح العشرات إثر غارات شنها العدوان السعودي امس على سوق شعبي بمنطقة جوب السفلى بمديرية جبل عيال يزيد ومنطقة السلاطة بمديرية عيال سريح ومنطقة غولة عجيب بمديرية ريدة في محافظة عمران”.

وأضاف المصدر أن “طيران العدو السعودي ارتكب مجزرة أخرى في محافظة لحج حيث استهدف سوقا شعبيا كان يعج بالمتسوقين بمنطقة الفيوش بالمحافظة ما أدى إلى مقتل/50/مواطنا وإصابة العشرات” لافتا إلى أن سبعة مواطنين اخرين قتلوا واصيب آخر في غارة لطيران نظام ال سعود استهدفت حيا سكنيا في المعلا بمحافظة عدن كما قتل مواطن اخر وجرح اثنان آخران في غارتين على معسكر الدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة.

كما أشار المصدر إلى أن ثلاثة مواطنين قتلوا وجرح آخرون في غارات لطيران النظام السعودي استهدفت منطقة المجمل بمديرية ساقين في محافظة صعدة لافتا إلى أنه شن ايضا غارتين على منطقة الشعف بمديرية ساقين وقصف بالمدفعية والصواريخ مناطق الخرابش والغيل والقمع بمديرية كتاف والغور بمديرية غمر ومندبة وآل قراد بمديرية باقم وغافرة والمنزالة في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

وكان الناطق باسم وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية الدكتور تميم الشامى اعلن فى تصريح لوكالة الانباء اليمنية /سبأ/ امس ان/95/يمنيا قتلوا وأصيب أكثر من 136 اخرين جراء قصف طيران النظام السعودى الذي استهدف امس سوقين شعبيين في كل من محافظتى عمران ولحج اليمنيتين.

إلى ذلك أعرب المركز اليمني لحقوق الإنسان عن استنكاره وادانته للمجازر البشعة التي يرتكبها نظام ال سعود بحق الشعب اليمني والتي ترافقت مع وجود مبعوث الأم

م المتحدة إسماعيل ولد الشيخ في صنعاء الأمر الذي يدل على استخفاف النظام السعودي بالأمم المتحدة ودورها في المساعي الحميدة.

وطالب المركز في بيان له هيئات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان بالتحقيق العاجل في هذه الجرائم ضد الإنسانية ومحاسبة ومعاقبة دول العدوان والوقف الفوري له ولا سيما انه دخل يومه المئة والأربعة وقد تجاوز عدد المدنيين الذين سقطوا أكثر من ألف قتيل أغلبهم من النساء والأطفال.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...