مصرع بطل العالم السابق لـ"الكيك بوكسينغ" بعد انضمامه إلى العصابات السلفية في سورية

07-07-2015

مصرع بطل العالم السابق لـ"الكيك بوكسينغ" بعد انضمامه إلى العصابات السلفية في سورية

أعلن التلفزيون السويسري في نبأ، مقتل "الجهادي" فالديت غاشي، بطل العالم السابق في الملاكمة التايلاندية "الكيك بوكسينغ" بعدما سافر وأسرته من ألمانيا للانضمام إلى متشددين في سوريا.

ونقل التلفزيون الرسمي عن شقيق غاشي إنه توفي يوم السبت الماضي في ملابسات غير واضحة. وذكرت تقارير إعلامية، أن غاشي وهو ألماني من أصل ألباني عمره 29 عاما التحق بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"(داعش) في كانون الثاني الماضي.

ووفقا للمحطة السويسرية، فإنها تمكنت من الوصول إليه عن طريق الهاتف في منتصف أيار، وخلال محادثة هاتفية استمرت مدة 90 دقيقة، أبلغ غاشي الصحفيين أن لديه فهما عميقا لإيديولوجية "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، وأنه أصبح معتادا على هذه الأفكار الآن.

ويشارك غاشي في سوريا، حسب اعتقاده، في إقامة "دولة الخلافة"، وعلى وجه الخصوص، يقوم بدوريات في المنطقة الواقعة على امتداد نهر الفرات، وينفذ مهام تعقب " الجواسيس"، وهو يعمل في المقام الأول بالقرب من مدينة "منبج"، على مقربة من الحدود التركية، وأثارت هذه الأخبار استياء من بعض المشجعين للملاكمة التايلاندية، والذين اقترحوا حرمانه من كل الألقاب الرياضية التي في حوزته.

وفي أيار الماضي أفاد تقرير للأمم المتحدة بأن نحو 25 ألف مقاتل أجنبي انضموا للجماعات المسلحة في سوريا والعراق حيث استولى تنظيم "داعش" على مساحات كبيرة من الأراضي في البلدين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...