ضبط 10 آلاف صاعق داخل شاحنة في منطقة اقجة قلعة التركية كانت في طريقها إلى سورية

06-07-2015

ضبط 10 آلاف صاعق داخل شاحنة في منطقة اقجة قلعة التركية كانت في طريقها إلى سورية

كشفت صحيفة جمهورييت التركية عن ضبط شاحنة محملة بصواعق وفتيل للتفجير متجهة من الأراضي التركية إلى الأراضي السورية في منطقة أقجة قلعة بمحافظة شانلي اورفا جنوب شرق تركيا.

وأوضحت الصحيفة “أن قوات الأمن ضبطت الشاحنة التي لم تكن تحمل لوحة رقمية وبداخلها 10 آلاف صاعق كهربائي وفتيل متفجر بطول 290 ألف متر وألقت القبض على 5 أشخاص مشتبه بهم 4 منهم يحملون الجنسية السورية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الموقوفين أكدوا في إفاداتهم أمام جهات التحقيق أنهم كانوا يحاولون العبور من قرية اريجان الحدودية التابعة لمدينة اقجة قلعة إلى مدينة تل أبيض بريف الرقة.

ويأتي ضبط هذه الشاحنة بعد أن فجرت صحيفة جمهورييت في التاسع والعشرين من أيار الماضي فضيحة كبيرة في وجه نظام رجب أردوغان عندما بثت شريط فيديو يظهر أن الشاحنات التي تم توقيفها مطلع عام 2014 والتابعة لجهاز المخابرات التركي كانت تنقل أسلحة وذخائر بالفعل إلى التنظيمات الإرهابية في سورية وهو ما أربك نظام أردوغان ودفعه إلى ملاحقة الصحيفة قضائيا وفتح تحقيق بحقها.

وكانت الشرطة التركية المحلية قامت بتوقيف تلك الشاحنات وتفتيشها بأمر من القضاء في منطقتي أضنة ولواء اسكندرون في 19 كانون الثاني عام 2014 وهو ما دفع أردوغان وحكومته إلى شن حملة اعتقالات ضد القضاة وعناصر الشرطة وزجهم في السجون بتهمة محاولة تشكيل كيان مواز والارتباط بجهات خارجية.

وبلغ عدد المعتقلين في القضية نحو 45 شخصا بينهم أربعة من وكلاء النيابة العامة وهم سليمان باغري يانيك وأحمد كاراجا وعزيز تاكجي واوزجان شيشمان والمسؤول العسكري في أضنة اوزكان تشوكاي إضافة إلى عدد من أفراد الشرطة والأمن.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...