من بريطانيا إلى الرقة .. " جهاد النكاح " على " الكتالوج "

05-07-2015

من بريطانيا إلى الرقة .. " جهاد النكاح " على " الكتالوج "

أعلن محام بريطاني ، أن مراهقتين غادرتا في شباط نحو سوريا، قد تزوجتا بمقاتلين شابين من تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" بعد أن اطلعتا على صورهما من خلال "كتالوج" مخصص لهذا الأمر وضع تحت تصرفهما وفق "فرانس برس".

وأوردت صحيفة "الغارديان" أن الرجلين الذين اختارتهما المراهقتين هما في العشرين من العمر، وأضافت أن اثنتين من ثلاث فتيات توجهن من بريطانيا إلى سوريا في شباط ،وتزوجتا باثنين من مقاتلي تنظيم "داعش" المتطرف، بحسب ما أفاد محامي عائلتهما السبت.
 
وكانت كاديزا سلطانة (16 عاما) وشميمة بيغوم وأميرة عباس (15 عاما) غادرن بريطانيا في شباط وتوجهن جوا إلى اسطنبول ومنها إلى سوريا. واتصلت اثنتان منهما بعائلتيهما وقالتا إنهما تزوجتا في مراسم وافق عليها تنظيم "داعش"، وأنهما تعيشان في مدينة الرقة معقل التنظيم المتطرف، بحسب صحيفة "الغارديان".

وصرح المحامي "تسنيم أكونجي" للصحيفة أن تلك الأنباء سببت "الكثير من الحزن" للعائلتين. وقال إن ذلك الزواج "يرسخ حياة الفتاتين في سوريا (...) ويقضي على الآمال بعودتهما".

وذكرت الصحيفة أن التنظيم قدم للمراهقتين "كتالوج" بالمقاتلين لاختيار أزواج من بينهم، مضيفة أن الرجلين في العشرين من العمر. وكانت الفتيات الثلاث يدرسن في نفس المدرسة وهي مدرسة "بيثنال غرين" أكاديمي في شرق لندن. ويعتقد أنهن لحقن بزميلة لهن كانت قد غادرت قبلهن بعدة أشهر.

واتهمت عائلات الفتيات الثلاث الشرطة البريطانية بالفشل في إبلاغهم بمعلومات كان يمكن أن تنبهها إلى خطر توجه بناتها إلى الخارج. وأصدرت محكمة بريطانية قرارا بمنع أربع فتيات أخريات من نفس المدرسة من التوجه إلى الخارج خشية توجههن إلى سوريا.

وتعتقد الشرطة البريطانية أن أكثر من 700 بريطاني توجهوا لسوريا والعراق منذ اندلاع الحرب، ويعتقد أن نصفهم عادوا إلى بريطانيا.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...