الجيش السوري و"حزب الله" يعزلان الزبداني عن سرغايا وعين حور

04-07-2015

الجيش السوري و"حزب الله" يعزلان الزبداني عن سرغايا وعين حور

بدأ الجيش السوري والقوات المتحالفة معه هجوماً واسعاً على منطقة الزبداني في ريف دمشق، فيما لا تزال تدور معارك عنيفة في مدينة حلب تُحرز فيها المعارضة تقدماً في القسم الذي تُسيطر عليه الحكومة.
وبدأ الهجوم على الزبداني صباحاً وسط غطاء مدفعي وجوي كثيف لانتزاع السيطرة على المدينة، حسبما أفادت قناة "المنار" اللبنانية.
وقطع الجيش السوري و"حزب الله" الطريق الرئيسي الشمالي لمدينة الزبداني، وعزلوا المدينة عن سرغايا وعين حور، وسيطرا على قلعة التل المعروفة بقلعة الكوكو غربي الزبداني والتي تُشرف على كامل منطقة الجمعيات.
وفي حلب، سيطر مقاتلو المعارضة السورية ليل الجمعة السبت على مركز البحوث العلمية، في تقدّم كبير نحو الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة النظام، في وقت استمرت المعارك عنيفة على جبهة اخرى في غرب المدينة.
ويمتدّ مركز البحوث العلمية على مساحة واسعة جدا في غرب حلب، ويضم مباني وهنغارات عديدة، وقد تحوّل إلى ثكنة عسكرية لقوات النظام.
وبدأ الهجوم على المركز بعد ظهر الجمعة.
وشنّ الجيش السوري هجوماً معاكساً لاسترجاع المبنى ومحيطه، حيث قام الطيران الحربي منذ صباح السبت بقصف مُكثّف على المركز، ما دفع المقاتلين إلى إخلاء أجزاء منه والتجمّع في الأجزاء الغربية.

المصدر: المنار+ وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...