بتوجيه من الرئيس الأسد: منحة مالية لمحافظة حلب بقيمة 4 مليارات و 625 مليون ليرة

03-07-2015

بتوجيه من الرئيس الأسد: منحة مالية لمحافظة حلب بقيمة 4 مليارات و 625 مليون ليرة

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قام الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء بتقديم منحة مالية لمحافظة حلب بقيمة وصلت إلى 4 مليارات و 625 مليون ليرة سورية.

وبين الحلقي أنه تقرر منح محافظة حلب المبالغ التالية: مبلغ مخصص وقدره مليار و200 مليون ليرة سورية لإنجاز الطريق ما بين حماة وحلب وتقديم دعم مالي وقدره مليار ليرة سورية لدفع رواتب مجلس مدينة حلب وتقديم مبلغ وقدره أيضا مليار ليرة سورية حصة المحافظة.

وأضاف الحلقي: إنه تقرر أيضا تقديم مساهمة للموازنة المستقلة لمحافظة حلب ومقدارها 500 مليون ليرة سورية ومبلغ آخر 300 مليون ليرة سورية للجنة إعادة الإعمار لتأهيل بعض الطرق والمشيدات والمباني العامة والحدائق وتخصيص مبلغ 250 مليون ليرة أيضا للجنة إعادة الإعمار التي يرأسها نائب رئيس المجلس لشؤون الخدمات وأيضا إصلاح الآليات والمعدات التي تعرضت للتخريب.

ولفت الحلقي إلى أنه تم أيضا تخصيص مبلغ 200 مليون ليرة سورية لتأهيل المناطق الصناعية وهي الراموسة وجبرين والعرقوب ومبلغ 100 مليون ليرة سورية للجنة إعادة الإعمار لإصلاح المنظومة المرورية في حلب إضافة إلى تقديم 50 مليون ليرة سورية لتأهيل مراكز الإطفاء.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه تم تخصيص 10 باصات نقل داخلي من أجل دعم شركة النقل الداخلي في المحافظة وثلاث سيارات إطفاء جديدة من التي وصلت مؤخرا ليصل المبلغ الإجمالي الذي تم تقديمه بتوجيه من قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد لأهلنا في حلب إلى 4 مليارات و625 مليون ليرة سورية.

واطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقى خلال جولة له اليوم فى اسواق حلب وخاصة الشعبية منها على حركة البيع والشراء ومدى توفر السلع والمواد الغذائية والتموينية ومستلزمات عيد الفطر السعيد واستمع الى عدد من المواطنين والتجار واصحاب المحلات التجارية عن احوال السوق والهموم المعيشية التى يعانون منها.

وعبر المواطنون عن ارتياحهم لتوفير تشكيلة سلعية واسعة في الأسواق بالتوازى مع وجود مناخ آمن ومستقر يساعدهم على التسوق.

وأشار الحلقي إلى أن أجواء التسوق التي شاهدها والتي بدت عليها ملامح الحياة والمحبة تذكرنا بأجواء حلب قبل الأزمة وهي دليل آخر على إصرار أبنائها على الحياة والبقاء ومواجهة الإرهاب وإعادة أجواء الفرح إلى حلب الشهباء.

كما التقى الدكتور الحلقي الفعاليات الصناعية والاقتصادية والتجارية والحرفية وقطاع الاعمال بهدف الاطلاع المباشر على واقع هذه القطاعات الحيوية والتنموية والاستراتيجية انطلاقا من روح التشاركية بين الحكومة وجميع مكونات المجتمع السوري لتعزيز قدرات الدولة السورية على الصمود في وجه الحرب الاقتصادية الجائرة والحصار الاقتصادى الظالم.
ودعا رجال الأعمال من صناعيين وحرفيين ممن اضطرتهم الحرب ا1لارهابية إلى مغادرة البلاد بالعودة الى الوطن والمساهمة في إعادة أحياء الصناعات الوطنية وخاصة مع قيام الحكومة بتوفير البيئة التمكينية لاعادة اقلاع الصناعات الوطنية كإعادة تأهيل المدن والمناطق الصناعية المتضررة وخاصة المدينة الصناعية في الشيخ نجار وإعادة تأهيل البنية التحتية فيها بالتوازي مع دعم المنتج الوطني وتوفير أسواق خارجية له لإعادة حضوره في الأسواق العالمية.

وفي نهاية اللقاء أجاب الدكتور الحلقى على تساؤلات الفعاليات والمشاكل التى تركزت على ضرورة الاسراع بصرف التعويضات عن الاضرار التي لحقت بمنشاتهم وتوفير الخدمات الاساسية من مياه وكهرباء ومحروقات للمعامل في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وتقديم التسهيلات اللازمة لاستيراد المواد الأولية من خلال منح الصلاحيات لمديريات الصناعة والاقتصاد بالمحافظات إضافة إلى إعادة النظر بمجلس اتحاد المصدرين وتشكيله من جديد وتوفير المواد اللازمة للصناعات الطبية وتأمين الحماية للمنشآت في المدينة الصناعية بالشيخ نجار وإعادة جدولة القروض وإعادة النظر بقرار تصدير الأغنام.

وأكد أن المطالب التى ستطرح خلال اللقاء ستدرس من قبل اللجان الاقتصادية ولجنة رسم السياسات الاقتصادية ولجنة الخدمات وأنه سيتم اتخاذ القرارات والتوصيات المرجوة للنهوض بجميع القطاعات التنموية واعادة الالق للصناعات الوطنية السورية.

من جهته شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الادارة المحلية المهندس عمر غلاونجي على أهمية التشاركية لمواجهة التحديات التي تواجه الصناعيين مستعرضا الخطوات التي اتخذتها الحكومة في هذا المجال وأهمها تعديل أنظمة الاستثمار للمدن الصناعية والمراسيم التشريعية التي صدرت وسمحت للصناعيين ببيع المقاسم على الهيكل بالمدن الصناعية وجدولة قروض الصناعيين وإعفاء أصحاب الأعمال الصناعيين المشتركين في التأمينات الاجتماعية من الضرائب.

وأشار غلاونجي إلى أنه تم إعداد الإضبارة المتعلقة بتأمين المياه الحلوة للمدينة الصناعية بالشيخ نجار بكلفة 100 مليون ليرة وتجهيز 8 مراكز تحويل كهرباء وخط كهرباء 66 كيلو فولط وتأمين الاتصالات الهاتفية اضافة الى وضع خطة متكاملة لتأمين الحماية الداخلية والخارجية للمدينة الصناعية لافتا إلى أن لجنة تعويض الاضرار صرفت لمحافظة حلب مليارين و300 مليون ليرة سورية.

سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...