الشروط الأميركية تؤخر تدريب المسلحين السوريين

02-07-2015

الشروط الأميركية تؤخر تدريب المسلحين السوريين

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية أمس الأربعاء أن "عملية تدريب المتطوعين السوريين تسير ببطء إثر الشروط التي ترغب واشنطن توافرها في المتطوعين" للقتال ضد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – "داعش".
وقال رئيس هيئة أركان الجيش الأميركي الجنرال "مارتن ديمبسي، خلال مؤتمر صحافي جمعه مع وزير الدفاع آشتون كارتر في واشنطن، إن ما طلبته واشنطن "من تدقيق في المتطوعين تسبب في تناقص أعدادهم بشكل كبير".
وأشارت تقديرات "البنتاغون" إلى أن "من بين ستة آلاف متطوع سوري لبرنامج التدريب والتسليح، تم الإبقاء على مئة فقط للبدء بالتدريب في قواعد في الأردن وتركيا، بينما ينتظر أربعة آلاف آخرون إجراء عمليات تدقيق لهم، فيما تم الإعلان أن 1500 متطوع  هم مؤهلون لعملية التدريب".
وقال ديمبسي"نحن بكل تأكيد لن نختصر عملية التدقيق في كل الأحوال، بسبب المخاطر التي يمكن أن يشكلها ذلك ليس على قواتنا فحسب بل على الأهداف التي نبتغي تحقيقها".
وأضاف "نريد شركاء ذات مصداقية.شركاء معتدلون على الأرض. ونحن سنظل نبحث عن فرص لتطوير هكذا شراكة".
وأعرب ديمبسي عن أمله بأن يجلب انتهاء شهر رمضان مزيداً من المتطوعين قائلًا  "نحن حالياً  في شهر رمضان، وهناك الكثير من الناس المهتمين الذين يرغبون أن يكون مع عائلاتهم خلال هذه الفترة".
وعلى الصعيد العراقي، أشار وزير الدفاع أن "هناك 500 مقاتل قبلي تم تجنيدهم في قاعدة التقدم (قاعدة جوية)"، مشيراً إلى أن عدد العراقيين الذين تدربهم القوات الأميركية "قد بلغ مجموعهم الكلي 10 آلاف و500 مقاتل من القوات الأمنية وقوة مكافحة الإرهاب".


 (أ ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...