المشروبات الغازية قد تسبب 184 ألف وفاة في السنة

01-07-2015

المشروبات الغازية قد تسبب 184 ألف وفاة في السنة

خلص بحث نشر في دورية “أمراض جهاز الدوران” إلى أن المشروبات الغازية وغيرها من المشروبات المحلاة بالسكر قد تكون مسؤولة عن وفاة 184 ألف إنسان حول العالم كل سنة.

وحلل المشاركون وفق ما نشرته بي بي سي المخاطر المترتبة على تناول المشروبات المحلاة بالسكر ومنها الاصابة بالسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطانات.

ويقدر الباحثون أن نحو 133 ألف شخص يموتون من جراء إصابتهم بداء السكري نتيجة لإفراطهم في تناول المشروبات المحلاة بالسكر فيما يموت نحو 45 الفا بأمراض القلب والأوعية الدموية و6450 شخصا بأمراض السرطان التي تلعب هذه المشروبات دورا في الاصابة بها.

وقال رئيس الباحثين داريوش مظفريان من جامعة تافتس ببوسطن في ولاية ماساشوسيتس الأمريكية “في العديد من دول العالم يموت عدد كبير من الأشخاص جراء عنصر غذائي واحد وهو المشروبات المحلاة بالسكر لذا يجب أن تكون مهمات خفض استهلاك هذه المشروبات او التخلص منها تماما إحدى الأولويات على مستوى العالم.

كما أشار الباحثون إلى أن كمية السكر التي تستهلك في بلد ما لها علاقة مباشرة بشيوع أمراض السكري والقلب والاوعية الدموية والسرطان مضيفين أن 76 بالمئة من الوفيات المرتبطة باستهلاك المشروبات المحلاة بالسكر تقع في البلدان الفقيرة او ذات الدخول المتوسطة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...