إسرائيل ستقيم جداراً بطول 30 كلم مع الأردن ومناورة إسرائيلية في الضفة الغربية وغور الأردن

30-06-2015

إسرائيل ستقيم جداراً بطول 30 كلم مع الأردن ومناورة إسرائيلية في الضفة الغربية وغور الأردن

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي بدأ يوم أمس مناورة مفاجئة في الضفة الغربية وغور الأردن، من المتوقع أن تنتهي اليوم.
ولفتت التقارير الاعلامية إلى أن الطرقات ستشهد حركة كثيفة للقوات الأمنية، كذلك سيكون هناك حركة جوية في المنطقة، وأن المناورة تجري بالتنسيق الكامل مع أجهزة الأمن، ومن بينها الشرطة.
مع ذلك، رأى الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن هذه المناورة سنوية هدفها الحفاظ على تأهب القوات واستعدادها، ولا علاقة لها بأي تغيير في مستوى الاستعداد.

من جهة أخرى أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمام لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، أن إسرائيل قررت بناء جدار بطول 30 كلم على الحدود مع الأردن، يبدأ من شمالي إيلات ويمتد إلى مطار «تمناع». وبرر نتنياهو القرار الذي وصفه بالمهم، بأن «الجدار يعتبر جزءاً من أمننا القومي، ويضاف إلى الجدار الذي أقمناه مقابل سيناء، وأغلق الطريق أمام المتسللين، وإلى الجدار الذي أقمناه في هضبة الجولان». وفي ما يتعلق بالأرض التي سيبنى عليها، أكد نتنياهو أنه سيتم بناء الجدار «في الجانب الإسرائيلي من الحدود، ولن يمس بالمملكة الأردنية أو بمصالحها القومية»، موضحاً أن مصادر تمويل إقامة الجدار أقرّت يوم أمس في الجلسة».

المصدر: الأخبار

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...