نجاة النائب العام المصري من محاولة اغتيال

29-06-2015

نجاة النائب العام المصري من محاولة اغتيال

أصيب النائب العام المصري هشام بركات، اليوم الإثنين، بجروح عقب تعرضه لمحاولة اغتيال خارج الكلية العسكرية في مصر الجديدة شمال شرقي القاهرة.
وبحسب مسؤول أمني كبير، نقل بركات ومرافقيه إلى المستشفى، واصفاً حالة النائب العام بأنها "جيدة"، فيما أوضح مسؤول آخر في الشرطة أن النائب العام "أصيب بشظايا زجاج جراء الإنفجار".
وبحسب موقع "اليوم السابع" أصيب بركات بـ"خلع في الكتف، وكدمات في مناطق متفرقة من الجسم، وكسور في عظام الوجه، وجرح قطعي في الأنف".
وذكرت "وكالة أنباء الشرق الأوسط" أن العبوة الناسفة "كانت مزروعة في سيارة وانفجرت لدى مرور موكب النائب العام في أحد شوارع الحي قادماً من شارع مجاور يقيم فيه.
ونقلت الوكالة عن النائب العام المساعد زكريا عبد العزيز، قوله، إن "النائب العام تعرض لمحاولة اغتيال حيث انفجرت سيارة بصورة مفاجئة بالقرب من موكبه أثناء سيره في شارع عمار بن ياسر في مصر الجديدة عقب خروجه من منزله وتوجهه إلى مقر عمله". وقالت مصادر إن اثنين من الشرطة واثنين من المدنيين أصيبوا أيضاً في الانفجار.
وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم "المقاومة الشعبية في الجيزة" مسؤوليتها عن الإنفجار، وقالت في صفحتها على موقع "فايسبوك" إنها استهدفت سيارة النائب العام أمام منزله. كما نشرت صوراً قالت إنها للإنفجار.
ويأتي هذا الاستهداف بعدما دعا فرع تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"-"داعش" في مصر إلى استهداف القضاء المصري، اثر تنفيذ حكم الإعدام في ستة مقاتلين إسلاميين.
وكان بركات أحال آلاف الإسلاميين إلى المحاكم منذ الإطاحة بنظام الرئيس الإسلامي محمد مرسي في العام 2013، وحكم على المئات بالاعدام.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...