«داعش» أعدم 3 آلاف شخص

29-06-2015

«داعش» أعدم 3 آلاف شخص

نفذ «داعش» في سنة من عمر «الخلافة»، التي أعلنها في 29 حزيران العام 2014، أكثر من ثلاثة آلاف عملية إعدام، طاولت مدنيين وعناصر في القوات السورية ومسلحين من فصائل مختلفة.
ونشر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» تقريراً، أمس، في الذكرى الأولى لإعلان «الخلافة الإسلامية»، وثق فيه حصول 3027 عملية إعدام نفذها التنظيم منذ 29 حزيران 2014 في سوريا وحدها.
وبلغ عدد المدنيين الذين أعدموا 1787، بينهم 74 طفلا و86 امرأة. وبين هؤلاء 930 مواطنا من عشيرة الشعيطات في محافظة دير الزور، و223 مدنيا كرديا قتلوا في 48 ساعة هذا الأسبوع في مدينة عين العرب (كوباني).
كما أعدم 216 عنصراً من الكتائب المقاتلة المعارضة، و881 عنصراً من القوات السورية. وراوحت التهم الموجهة إلى هؤلاء بين «الردة، وقتال الدولة الإسلامية، والسحر، والعمالة والتجسس لمصلحة النظام النصيري، وسب الذات الإلهية، وممارسة الفعل المنافي للحشمة مع الذكور، والزنى.. وغيرها. أما القتل فنفذ ذبحاً أو صلباً ورمياً بالرصاص أو رمياً عن شاهق أو رجماً أو حرقاً. وأعدم التنظيم أيضا 143 عنصراً من عناصره بتهمة «الغلو والتجسس لمصلحة دول أجنبية».
وبلغت خسائر التنظيم ثمانية آلاف قتيل، قضوا في غارات للائتلاف الدولي بقيادة أميركية على مواقعهم وتجمعاتهم في سوريا، وفي معارك خاضوها مع القوات السورية والمقاتلين الأكراد ومجموعات مسلحة أخرى.


 (ا ف ب)

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...