ضابط طاجيكي يتوجه إلى سورية ويعلن انضمامه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي

28-05-2015

ضابط طاجيكي يتوجه إلى سورية ويعلن انضمامه إلى تنظيم “داعش” الإرهابي

أعلن ضابط طاجيكي يدعى “غول مراد حليموف” وهو قائد احدى الوحدات الخاصة التابعة لوزارة داخلية طاجيكستان أنه توجه إلى سورية للقتال إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونشر “حليموف” على مواقع التواصل الاجتماعي مادة مصورة تستغرق 12 دقيقة متكلما باللغة الروسية وحاملا بندقية برفقة أشخاص مسلحين تحدث فيها أنه قرر مغادرة طاجيكستان لأنه غير مستعد للموت من اجلها بل هو مستعد للموت من أجل “داعش” مشيرا إلى أنه وصل إلى سورية برفقة عشرة آخرين من مواطنيه.

بدورها أعلنت مصادر الأجهزة الأمنية الطاجيكية انها تتحقق من الأنباء عن مكان وجود “حليموف” البالغ من العمر40 عاما والذي اجتاز دورات تدريبية في روسيا والولايات المتحدة.

وكانت معلومات أشارت إلى أن “حليموف” الذي يحمل رتبة عقيد غادر طاجيكستان في الأول من أيار الجاري إلى موسكو التي غادرها في اليوم التالي عبر مطار شيريميتوفو إلى تركيا التي تشكل ممرا لآلاف الإرهابيين الذين يتوجهون إلى سورية للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية.

يذكر أن معطيات الأجهزة الأمنية الطاجيكية تفيد بأن ما لا يقل عن 300 من مواطني طاجيكستان يقاتلون ضمن صفوف تنظيم داعش الإرهابي تأكد مقتل 40 منهم في سورية حتى الآن.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...