المقداد: التصريحات التركية بنية تقديم دعم جوي للإرهابيين عدوان على سورية

27-05-2015

المقداد: التصريحات التركية بنية تقديم دعم جوي للإرهابيين عدوان على سورية

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين ردا على تصريحات وزير خارجية النظام التركي بشأن تقديم دعم جوي للإرهابيين في سورية أن أي دولة تفكر بتقديم الدعم للتنظيمات الإرهابية هو عدوان على سورية.

وقال المقداد في تصريحات لقناة الميادين ان تصريحات وزير خارجية نظام أردوغان تفضح مجددا النوايا التركية بتقديم الدعم المباشر بالتمويل والتسليح للتنظيمات الارهابية.

وأضاف إن هذه التصريحات دلالة على نوايا اطالة أمد الصراع وقتل المزيد من الأبرياء والمزيد من الدمار موضحا أن الدعم التركي ظهر واضحاً لتنظيم جبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى في هجومي إدلب وجسر الشغور إلى جانب الدعم القطري والسعودي.

وأكد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن سورية ستتابع عبر قواتها المسلحة الرد على كل أشكال الإرهاب داعيا المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما ووقف دعم هذه التنظيمات الإرهابية الذي يتناقض مع قرارات مجلس الأمن المتعلقة بذلك.

يشار إلى أن وزير خارجية النظام التركي مولود جاويش أوغلو اقر في تصريحات له من سيئول بوجود اتفاق مبدئي بين تركيا والولايات المتحدة على تقديم دعم جوي للإرهابيين في سورية تحت مسمى دعم “المعارضة المعتدلة” التي تتلقى تدريبا أمريكيا تركيا على الأراضي التركية.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...