مقتل 10 جنود سعوديين بكمين للجيش اليمني وتدمير 3 آليات ومدرعة لهم

27-05-2015

مقتل 10 جنود سعوديين بكمين للجيش اليمني وتدمير 3 آليات ومدرعة لهم

قتل /15/ يمنيا معظمهم من النساء والأطفال وجرح/16/آخرون اليوم في قصف لطيران نظام ال سعود لعدة مناطق في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية/سبأ/عن مصدر محلي في محافظة تعز قوله إن “قصف طيران العدوان استهدف أبراج الاتصالات الهاتفية بمنطقة العروس في قمة جبل صبر ما اسفر عن تدمير عدد من المنازل والحاق اضرار بالغة في منازل أخرى” مشيرا الى ان 9 اشخاص قتلوا جراء الغارات السعودية في قرية الغربية القريبة من دار النصر بجبل صبر بالمحافظة.

وقتل/6/اشخاص من أسرة واحدة وأصيبت امرأة في غارة لطيران نظام ال سعود على قرية المحصام بمديرية حرض في محافظة حجة.

ونقلت الوكالة عن مصدر محلي في مديرية حرض قوله إن “القصف أدى ايضا إلى تدمير عدد من المنازل بالمنطقة” مشيرا إلى أن العدوان السعودي استهدف مبنى الجمارك في مديرية حرض بقصف مدفعي ونفذ غارات على عدد من المصالح الحكومية ومعسكر قوات الأمن الخاصة بالمديرية.

كما أفادت مصادر محلية لوكالة/خبر/اليوم أن مناطق حرض وحيران في محافظة حجة على الحدود بين اليمن والسعودية تشهد تحليقا مكثفاً لطيران النظام السعودي.

وقالت هذه المصادر إن “الطيران السعودي شن عدة غارات استهدفت محطة تقوية تابعة للاتصالات ونقطة أمنية في وادي حيران مخلفة عددا من القتلى والجرحى”.

وكانت مناطق عدة في حرض وما حولها تعرضت امس للقصف المدفعي من بارجة سعودية موجودة في البحر الاحمر.

الى ذلك ذكرت قناة المسيرة الفضائية اليمنية اليوم ان الجيش اليمني واللجان الشعبية دمروا ثلاث آليات عسكرية تابعة لنظام ال سعود في نجران جنوب السعودية دون ذكر تفاصيل اضافية.

وقالت القناة في خبر بثته صباح اليوم إن “اللجان الشعبية وقوات الجيش دمروا ثلاث آليات عسكرية بعد استهدافها بقصف مدفعي وصاروخي في منطقة نجران”.

وتكرر خلال الأسابيع الماضية قصف الجيش اليمني والقبائل اليمنية لمناطق جنوبي السعودية وخاصة نجران ما أدى لسقوط قتلى وجرحى فيما توعدت قوات التحالف الذي تقوده السعودية بـ”الرد وتدفيع الحوثيين ثمن ذلك” وذلك على لسان أحمد عسيري المتحدث باسم هذه القوات.

في غضون ذلك ذكرت قناة الميادين نقلا عن مصادر محلية أن أكثر من عشرة جنود سعوديين قتلوا في كمين نصبه الجيش اليمني واللجان الشعبية لحملة إسناد كانت في طريقها إلى جبل تويلق وان ثلاث آليات عسكرية سعودية ومدرعة/بي إم بي/تم تدميرها.

وقالت المصادر إنه “في هذا الوقت لا تزال الاشتباكات مستمرة على الحدود بين الجانبين فيما استخدم الطرفان مختلف انواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة فيها”.

وكانت مصادر عسكرية وقبلية اعلنت لوكالة/خبر/للانباء ان قوات الجيش واللجان الشعبية ورجال القبائل بدؤءوا منتصف امس التقدم نحو مدينة الخوبة السعودية التي تعتبر اكبر مدينة سعودية حدودية مع اليمن بمنطقة جازان.

وأكدت المصادر أن عددا من الصواريخ اطلقتها القوات اليمنية باتجاه الخوبة والجابري وجازان مع بداية زحفها نحو مدينة الخوبة وسط انباء تشير الى اعتزام القوات اليمنية حصار المدينة.

وتحدثت مصادر اعلامية عن قصف صاروخي طال قاعدة خميس مشيط السعودية ولا تزال المواجهات التي وصفتها المصادر ب//الاعنف// مستمرة بين الطرفين في مديرية حرض.

وقالت مصادر لوكالة /خبر/ إن “العدوان السعودي اشرك طائرات الاباتشي في المواجهات”.

وقامت القوات اليمنية بقصف بعض المناطق السعودية الحدودية لحرض كالشمهانية وعنطوطه والحضرور والموسم.

وتمكنت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية التابعة لحركة /أنصار الله/ والقبائل من السيطرة امس على موقع التويلق في منطقة جازان بالسعودية في الجهة الشمالية الغربية لمحافظة صعدة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات اليمنية تمكنت من السيطرة على موقع التويلق عقب فرار جنود حرس الحدود السعودي.

يذكر أن المواجهات والاشتباكات تواصلت الليلة الماضية بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية والقبائل من جهة وقوات حرس حدود نظام آل سعود من جهة أخرى في منطقة حرض التابعة لمحافظة حجة شمال اليمن فيما عاود طيران نظام آل سعود غاراته على المباني والاحياء السكنية في العاصمة صنعاء والدفاعات الجوية اليمنية تتصدى لها.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...