بوتين: روسيا الدولة الثانية في بيع السلاح عالمياً

26-05-2015

بوتين: روسيا الدولة الثانية في بيع السلاح عالمياً

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إن بلاده تأتي في المرتبة الثانية في بيع السلاح في العالم بعد الولايات المتحدة الأميركية.
وأشار بوتين، في كلمته خلال اجتماع لجنة التعاون العسكري التقني الروسي، أن حجم صادرات بلاده في قطاع المنتجات العسكرية وصل العام الماضي إلى 15.5 مليار دولار، مضيفًا أن الصادرات العسكرية الروسية تشهد استقرارًا منذ ثلاث سنوات. 
وأوضح بوتين أن معطيات المعاهد الدولية تشير إلى أن الولايات المتحدة تمتلك 31في المئة من سوق السلاح العالمي، تليها روسيا بـ 27 في المئة، مؤكدًا أن ذلك يشكل نجاحًا كبيرًا.
وأضاف الرئيس الروسي، أن بلاده شاركت العام الماضي في 24 معرضًا دوليًا للسلاح والصناعات الدفاعية، وأنهم باعوا أسلحة إلى 62 دولة، وأنهم في تعاون مع 91 دولة في هذا الصدد.
وقال بوتين: "إن التقدم يتطلب تنفيذ خطط كبيرة إضافية، وإنتاج جيل جديد من الأسلحة، وتعزيز مكانة روسيا في السوق العالمية، نحن نعمل في ظل ظروف صعبة، وأحيانًا نواجه نهجًا عدوانيًا ما بعد المنافسة".
ولفت بوتين النظر إلى أن قطع الحكومة الأوكرانية علاقاتها العسكرية مع بلاده، أدت إلى جر الكثير من الشركات الأوكرانية المختصة في الصناعات الدفاعية إلى حافة الإفلاس، مؤكداً أن بلاده ستطور علاقات التعاون في المجالين التقني والعسكري مع جميع شركائها، ولن تكتفي بعملائها التقليديين بل ستوسع رقعة بيع أسلحتها.

 

المصدر: الأناضول

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...