مصر: تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر" إلى 7 حزيران

26-05-2015

مصر: تأجيل محاكمة مرسي في قضية "التخابر" إلى 7 حزيران

أجلت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، محاكمة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، في قضية "التخابر" مع دولة قطر إلى 7 حزيران المقبل، بحسب مصدر قضائي.
وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة، شرق العاصمة القاهرة، تأجيل محاكمة ‏مرسى، أول رئيس مدني منتخب في مصر، و10 متهمين آخرين، في اتهامهم بـ"التخابر وتسريب وثائق ومستندات ‏صادرة عن أجهزة الدولة السيادية إلى مؤسسة الرئاسة، وإفشائها إلى دولة قطر"، إلى جلسة 7 حزيران المقبل لاستكمال جمع الأدلة مع استمرار حبس المتهمين.
ويحاكم في قضية التخابر مع قطر إلى جانب مرسي، 10 متهمين (بينهم 4 هاربين)، على رأسهم مدير مكتب مرسي أحمد عبد العاطي، وأمين الصيرفي سكرتير سابق في رئاسة الجمهورية، وأحمد عفيفي منتج أفلام وثائقية، وخالد رضوان مدير إنتاج بقناة "مصر 25" (تم إغلاقها) التابعة لـ"جماعة الإخوان المسلمين" وآخرين.
وفي قضية التخابر مع قطر يواجه مرسي اتهامات بـ"استغلال منصبه واختلاس أسرار الأمن القومي المصري"، وهي الاتهامات التي نفاها المتهمون وهيئة الدفاع أمام هيئة المحكمة.
وأطاح قادة الجيش، بمشاركة قوى شعبية وسياسية ودينية، يوم 3 تموز 2013، بمرسي بعد نحو عام قضاه في الرئاسة، إثر احتجاجات شعبية مناهضة له، في خطوة يعتبرها أنصاره "انقلاباً عسكرياً"، ويراها مناهضون له "ثورة شعبية" استجاب إليها وزير الدفاع، آنذاك، الرئيس الحالي، عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الأناضول

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...