ألمانيا تحاكم 3 أتراك بتهمة التجسس بينهم مستشار أردوغان السابق

22-05-2015

ألمانيا تحاكم 3 أتراك بتهمة التجسس بينهم مستشار أردوغان السابق

أعلنت النيابة الفيدرالية في ألمانيا فتح دعوى قضائية في المحكمة العليا بولاية كوبلانز لاستكمال التحقيقات اللازمة بحق ثلاثة أتراك تم اعتقالهم في كانون الأول الماضي بتهمة التجسس لصالح أجهزة الاستخبارات التركية.

ونقلت صحيفة زمان التركية عن النيابة الفيدرالية الألمانية قولها في بيان رسمي إنه “تم فتح دعوى قضائية في المحكمة العليا لاستكمال التحقيقات اللازمة بحق ثلاثة من الأتراك متهمين بالتجسس بينهم محمد طه ج المستشار السابق لرئيس النظام التركي رجب أردوغان”.

ووفقا للمعلومات المذكورة في مذكرة الاتهام فإن عمليات المراقبة والتعقب التي تعرض لها المتهمون الثلاثة كشفت تورطهم في أعمال تجسس لصالح أجهزة الاستخبارات التركية.

وكشفت التحقيقات ومذكرة الادعاء أن المتهمين الاخرين وهما أحمد دوران ي وجوكسال ج كانا يجمعان معلومات حول معارضي حزب العدالة والتنمية الأتراك المقيمين في ألمانيا ويقومون بإرسالها إلى محمد طه ج وخصوصا المعلومات المتعلقة بالانتقادات الموجهة إلى أردوغان.

وكانت السلطات الألمانية ألقت القبض على كل من محمد طه ج وجوكسال ج في مطار فرانكفورت بينما ألقت القبض على أحمد دوران ي في منزله بولاية شمال الراين.

يذكر أن تركيا تشهد تراجعا كبيرا على جميع الصعد فى ظل نظام اردوغان وخصوصا بعد استشراء الفساد وتورطه مع مقربين منه في قضايا فساد اضافة إلى اعتقال معارضين له وعمله على تقييد الحريات في الأوساط التركية لتحييد معارضيه الأمر الذى يثير نقمة كبيرة بين المواطنين الاتراك.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...