الأمن المصري يطلق حملة واسعة شمال سيناء لملاحقة التنظيمات الإرهابية

12-05-2015

الأمن المصري يطلق حملة واسعة شمال سيناء لملاحقة التنظيمات الإرهابية

أطلقت قوات الأمن المصرية حملة واسعة شمال سيناء اليوم لملاحقة التنظيمات الإرهابية المسلحة عقب تلقي معلومات تفيد بتحركاتهم في مدينة الشيخ زويد.

وكانت الأجهزة الأمنية المصرية تلقت معلومات تفيد بقيام التنظيمات الإرهابية بزرع عبوات ناسفة جنوب الشيخ زويد لاعاقة تحركات الحملات الأمنية وتسهيل هروب العناصر الإرهابية في أعقاب تنفيذهم لجرائمهم.

وكشف الأهالي عن عشرات المخابئ تحت الأرض تستخدم من قبل التنظيمات التكفيرية إضافة إلى الابلاغ عن كميات من العبوات الناسفة على الطريق الرئيسية والزراعية وممرات رملية شمال سيناء وتفخيخ مقرات حكومية مهجورة ببعض قرى المحافظة.

وذكر موقع صدى البلد الإخباري أن اتحاد قبائل سيناء كشف تحركات لبعض العناصر الإرهابية وخاصة تنظيم ما يسمى “ولاية سيناء” ورصد اختباء 6 أشخاص في أحد المنازل بصفة دائمة وقيامهم باخفاء الدراجات البخارية التي يستخدمونها في منزل مهجور شرق مدرسة التومة.

وكشف الاتحاد في بيان له أنه تم رصد قيام العناصر التابعة لتنظيم “ولاية سيناء” الإرهابي بزرع ما يزيد على 70 عبوة ناسفة في منطقة شمال التومه  وتجمع الدراوشة في الوقت الذي يجتمع فيه عدد من العناصر الإرهابية في مسجد جبر الطبيقي بين قريتي القادود وشمال جوز أبو رعد.

وأاشار البيان إلى وجود العديد من الخنادق التي يستخدمها عناصر التنظيم في السكن والاختفاء بين الخروبة وكرم القواديس في محيط يبلغ قطره ستة كيلو مترات.

وكانت قوات الأمن المصرية القت الليلة الماضية القبض على أربعة عناصر إرهابية شمال سيناء ينتمون الى تنظيم “انصار بيت المقدس” الإرهابي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...