السعودية: مقتل سبعة اشخاص في انهيار مبنى

28-04-2015

السعودية: مقتل سبعة اشخاص في انهيار مبنى

ارتفع عدد من لقوا مصرعهم جراء انهيار مبنى تحت الإنشاء تابع لجامعة القصيم وسط السعودية، عصر اليوم، إلى 7 أشخاص، بينهم مصري، فيما لا يزال عاملان مفقودان.
وقالت جامعة القصيم، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني مساء اليوم، انهار سقف جزء من مشروع مبنى مركز المؤتمرات ( قيد الإنشاء) في المدينة الجامعية في المليدا ( في القصيم)، وذلك أثناء "صب" السقف الخرساني المسلح  لدائرة قطرها 27 متر بأحد أجزاء المشروع.
وأشار البيان إلى أنه نتج عن الحادث إصابة 6 عمال تم نقلهم للمستشفيات لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم،  فيما "تم استخراج 7 جثث لعمالة آسيوية ومهندس مصري، وما زال هناك عاملان مفقودان "، ويجري البحث عنهم عن طريق الدفاع المدني من خلال فرق فنية مختصة.
وتوجه أمير منطقة القصيم فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، لموقع الحادث، بحسب البيان، ووجه بتشكيل لجنة عاجلة لمناقشة حادث انهيار جزء من مبنى المؤتمرات في جامعة القصيم، تتكون من "إمارة المنطقة، وجامعة القصيم، والدفاع المدني، وأمانة القصيم" ورفع تقرير عاجل بذلك له.

وفي وقت سابق نقلت جريدة "الرياض"، في موقعها الإلكتروني عن الناطق الإعلامي في مديرية صحة القصيم محمد الدباسي أن حالات الإصابات التي نقلت الى مستشفيات المنطقة، نتيجة حادث انهيار مبنى إنشائي في جامعة القصيم، هي أحد عشر حالة في حين بلغ عدد حالات الوفاة ثلاث حالات.
وكانت وكالة الانباء السعودية الرسمية اوردت في وقت سابق ان خمسين عاملا محتجزون تحت الانقاض.
وقال المتحدث باسم الجامعة بندر الرشودي، لوكالة "فرانس برس"، إن غالبية العمال في موقع البناء المذكور يتحدرون من باكستان لكن المحتجزين تحت الانقاض يحملون "جنسيات مختلفة".
ومبنى مركز المؤتمرات ليس شاهقا لكنه يمتد افقيا على مساحة واسعة.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...