طبيب أسترالي ضمن صفوف "داعش" في الرقة

27-04-2015

طبيب أسترالي ضمن صفوف "داعش" في الرقة

ظهر في شريط دعائي جديد لتنظيم "داعش"، طبيبٌ من حملة الجنسية الأسترالية، عرّف عن نفسه باسم "أبو يوسف"، وقال إنه سافر إلى مدينة الرقة لـ"يضع خبرته الطبية في خدمة التنظيم"، وحث الطبيب الاسترالي خلال الشريط أطباء آخرين على الانضمام إلى المتطرفين.
 
وأوردت وسائل الإعلام الأسترالية أن الطبيب يدعى طارق كاملة وتلقى تدريبه الطبي في أديلايد، وقال الطبيب متكلما بلهجة أسترالية قوية "اعتبرت أن جزءا من جهادي في سبيل الإسلام يقوم على مساعدة المسلمين في المجال الذي أقدر عليه وهو المجال الطبي"، وتابع "أتمنى لو أتيت أبكر من ذلك".

وتقدر السلطات عدد الأستراليين الذين انضموا إلى المتطرفين في العراق وسوريا بأكثر من 100 شخص، وأعلنت وزيرة الخارجية جولي بيشوب أن انضمام الطبيب تطور مثير للقلق.

من جهته، قال وزير الهجرة بيتر داتون أمام صحافيين أن "المعلومات... المتعلقة بانضمام طبيب أسترالي إلى تنظيم داعش تثير القلق الشديد"، وأضاف أن "أي طبيب في هذا البلد يقسم على حماية المرضى وإنقاذ حياتهم"، ومضى يقول إن "انضمام طبيب أسترالي إلى هذه العصابة التي تقتل وتغتصب الناس في الشرق الأوسط تحت اسم تنظيم الدولة الإسلامية هو ما لا يمكن أن تسكت عنه أي دولة".

وكانت أستراليا رفعت مستوى الإنذار إلى "مرتفع" في أيلول الماضي ونفذت سلسلة من عمليات مكافحة الإرهاب كان آخرها الشهر الحالي وتم على إثرها توجيه الاتهام إلى رجلين بالتخطيط لتنفيذ اعتداء إرهابي.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...