السودان: فوز البشير بمنصب رئيس الجمهورية

27-04-2015

السودان: فوز البشير بمنصب رئيس الجمهورية

أعلنت المفوضية القومية العليا للانتخابات السودانية عن فوز مرشح حزب المؤتمر الوطني الرئيس الحالي عمر حسن البشير بمنصب رئيس الجمهورية لولاية جديدة بنسبة تصويت بلغت 94 بالمئة.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية سونا أن المفوضية العليا للانتخابات قالت في مؤتمر صحفى اليوم أن “البشير نال خمسة ملايين و252 ألفا و478 صوتا من جملة الأصوات الصحيحة البالغة 5 ملايين و584 ألفا و863 صوتا”.

وأضافت “إن مرشح الحزب الوطني البشير حصل على أكثر من نصف عدد الأصوات الصحيحة وبذلك انتفت الحاجة لإجراء جولة انتخابية ثانية مع مرشحين آخرين”.

وتابعت المفوضية أن نسبة المشاركة بالانتخابات بلغت 4ر46 بالمئة حيث بلغ عدد المسجلين 13 مليونا و126 ألفا و989 ناخبا فيما بلغ عدد المقترعين 6 ملايين و91 ألفا و412.

وشهدت الانتخابات الرئاسية منافسة بين الرئيس البشير و15 مرشحا آخر في حين أعلن مرشحان هما عمر عوض الكريم وأحمد راضي انسحابهما من السباق منددين بما سموه حدوث “تجاوزات” في العملية الانتخابية التي انطلقت في السادس عشر من الشهر الجاري.

وكانت وسائل إعلام سودانية نقلت عن مراقبين من الاتحاد الافريقي ومنظمات إقليمية قولهم “إن العملية الانتخابية تسير بصورة طبيعية دون أن تسجل خروقات يمكن أن تؤثر على نتائجها”.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...